«تزيد فرصة الإصابة بكورونا».. الصحة تحذر من تناول هذه الأطعمة

0
إسراء عبدالفتاح

كشفت وزارة الصحة والسكان، عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” اليوم الأربعاء، عن إنفوجرافا، حول الأغذية الغنية بالدهون الصحية لتعزيز الصحة العامة ضد فيروس كورونا.

يأتى ذلك فى إطار الإرشادات والنصائح التى تقدمها وزارة الصحة للمواطنين لتقوية مناعتهم للوقاية من فيروس كورونا.

فقالت الصحة: «تناول الدهون الصحية الموجودة في كل الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون والذرة والزيت الحار وزيت عباد الشمس ولكن تناولها بحرص لأنها عالية السعرات وتسبب السمنة».
وأضافت :«ابتعد عن الدهون غير الصحية الموجودة في الزيوت المهدرجة الموجودة في السمن غير الطبيعي والوجبات السريعة والمقليات والمخبوزات والحلويات الجاهزة. لأنها تسبب السمنة وارتفاع الدعون في الدم وأمراض القلب والدهون على الكبد».

 

وزارة الصحة
وزارة الصحة
هل تم السيطرة على فيروس كورونا في مصر؟ .. الصحة توضح

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأربعاء، عن خروج 523 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 22241 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1025 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 75 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 78304 حالات من ضمنهم 22241 حالة تم شفاؤها، و 3564 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.