تقارير و تحقيقاتمحافظات

شغلت مناصب أممية.. السيرة الذاتية لسفيرة الولايات المتحدة بمصر

عينها مجلس الشيوخ الأمريكي سفيرة لدى مصر في نوفمبر 2023، وتعد عضوًا محترفًا في السلك الدبلوماسي برتبة وزير مستشار، وقد شغلت منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى جمهورية بلغاريا من 2019 إلى 2023، إنها هيرو مصطفى جارج، سفيرة الولايات المتحدة لدي مصر.

ونوضح لكم سيرتها الذاتية في التقرير التالي:

كما شغلت السفيرة مصطفى جارج في السابق منصب القائمة بأعمال السفير في سفارة الولايات المتحدة في لشبونة، البرتغال ومنصب المستشارة الوزيرة للشؤون السياسية في سفارة الولايات المتحدة في نيودلهي، الهند. وقد عملت مصطفى في مكتب نائب الرئيس للقضايا المتعلقة بالشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا. اما مهامها الأخرى في واشنطن شملت منصبها كنائبة مدير مكتب أفغانستان؛ مستشارة لشؤون الشرق الأوسط في مكتب وكيل الوزارة للشؤون السياسية؛ مديرة شؤون إيران، الشؤون الإسرائيلية-الفلسطينية، والأردن في مجلس الأمن القومي؛ ومديرة مجلس الأمن القومي في العراق وأفغانستان.

اما مناصبها الخارجية فتشمل: المنسق المدني الأمريكي الرئيسي في الموصل، العراق؛ موظف قنصلي في بيروت، لبنان؛ ومسؤول سياسي في أثينا، اليونان. كما حصلت على جائزة الرتبة الرئاسية لعام ٢٠٢٣، وثلاث جوائز للأداء الرفيع في الخدمة الخارجية، والعديد من جوائز الشرف العليا، وجائزة ماتيلدا دبليو سنكلير للتفوق في لغة أجنبية.

نشأت السفيرة هيرو مصطفى جارج في داكوتا الشمالية. وقصتها العائلية اصبحت موضوع الفيلم الوثائقي American Herro , وفي عام ٢٠٢١ تم تكريمها من قبل مؤسسة كارنيجي كواحدة من أعظم المهاجرين إلى أمريكا. وقد حصلت على درجة البكالوريوس من كلية الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون ودرجة الماجستير من جامعة برينستون. كما انها متزوجة ولديها طفلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى