تعليق ناري من لميس الحديدي على تصريحات وزير التعليم

0

علقت الإعلامية لميس الحديدي على تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أثناء مناقشته قانون التعليم بمجلس الشيوخ ورفض الأخير لها ملقياً باللوم على الإعلام كونه أثار البلبلة قائلة : ” أنا أكن له كثير من الاحترام ولكن إلقاء اللوم على الإعلام يحتاج لتصحيح فالإعلام ليس طرفاً في هذا الأمر نحن فقط كإعلام دورنا أن نسمع كل الآراء وبالذات في منظومتي التعليم والصحة كون التعليم أكثر ما يهم الناس والمجتمع ومستعدين دوماً أن نفسح المجال للنقاشات “.

وأكملت عبر برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على شاشة ” إكسترا نيوز ” خلال شهر رمضان قائلة :” أتمنى بس نبعد فكرة الإعلام في اللوم لأن ثمة فارق كبير بين الإعلام وبين منصات ” السوشيال ميديا ” والجدل عليها بالعكس إحنا في الإعلام بنصلح جدل ” السوشيال ميديا “.
وأتمت : لكن دورنا كإعلام أن نسمع وجهة نظر الناس ونسمع المسؤولين أيضا ونفسر جدل ” السوشيال ميديا ” ونصححه وأنا من أول يوم في البرنامج الذي يحمل اسم ” كلمة أخيرة ” ذكرت أن الكلمة الأخيرة للمواطن وبالتالي الإعلام ليس جزء من هذه المنظومة الجدلية ومن يثير البلبلة هم السوشيال ميدا مش إحنا كإعلام “.
ووجهت رسالة لكافة المسؤولين قائلة : ” أتمنى بس تبعدوا الإعلام عن الجدل لان مش إحنا المشكلة “.
كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد ذكر إن تعديلات قانون التعليم بشأن الثانوية العامة، وتحويلها إلى نظام تراكمي، ليست وليدة اللحظة وإنما هي مشروع قومي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس؛ لمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بالشيوخ، بشأن مشروع قانون بتعديل قانون التعليم المقدم من الحكومة، بشأن نظام الثانوية العامة التراكمي، والذي أعلنت رفضها له في تقريرها.

ووجه الوزير لومًا إلى مجلس الشيوخ، بسبب رفضه مشروع القانون، مشيرًا إلى أن الإعلام تسبب في بلبلة كبيرة حول الأمر، وأنه كان يتمنى أن يتكلم النواب مع السلطة المختصة لاستيضاح الهدف من ذلك النظام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.