محافظات

الخميس.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ 39 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

يعقد الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس  مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ورئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، مؤتمرًا صحفيًا في تمام الخامسة مساء الخميس المقبل الموافق ٢٨ سبتمبر الجاري بمحافظة الإسكندرية.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر الإعلان عن كافة تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان، وعدد الأفلام والدول المشاركة، كما سيتم الكشف عن الفنانين المقرر تكريمهم خلال فعاليات المهرجان وأهم الإصدارات وأعضاء لجان التحكيم.

وسبق وأن أعلنت إدارة المهرجان عن إهداء الدورة ال٣٩ للنجمة الكبيرة إلهام شاهين ، كما تم الإعلان عن عدد من المكرمين وعدد من الورش بالإخراج والتصوير التي سوف تقام ضمن فعاليات المهرجان.

يذكر أن الدورة ال ٣٩ للمهرجان تفتتح فعالياتها يوم الأحد المقبل الموافق ١ أكتوبر بمكتبة الإسكندرية وتستمر حتي ٥ أكتوبر ، تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى