أخبارمحافظات

جامعة جنوب الوادي تحافظ على مركزها في تصنيف التايمز للمنطقة العربية


أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي أن الجامعة حافظت على ظهورها في تصنيف التايمز الدولي (وثيقة 2022) ضمن أفضل 71-80 جامعة في المنطقة العربية وشمال افريقيا. وأضاف ان هذا التصنيف يستند إلى 16 مؤشر أداء تم معايرتها لقياس أداء الجامعات في خمس مجالات: التدريس والبحث، والاستشهادات، والسمعة الدولية، والمجتمع.
وأضاف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تصنيف التايمز للتعليم العالي في المنطقة العربية في نسخته الحالية ضم 217 جامعة عربية وفى شمال افريقيا. هذا ويتم تقييم الجامعات بنسب نوعيه كالاتي التدريس (33%) والبحث (33%) والاستشهادات (20%) والسمعة الدولية (8%) والمجتمع ونقل المعرفة (6%).
وأفاد الدكتور حموده محمد المسؤول الفني عن التصنيف الدولي بالجامعة أن جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور يوسف غرباوي وبإشراف من الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون لدراسات العليا والبحوث تولي اهتماما خاصا بالمشاركة في التصنيفات الدولية وجمع وتحليل البيانات بجامعة جنوب الوادي وذلك لظهور الجامعة عل المستوى المحلى والإقليمي والدولي. هذا وتساهم سمعه البحوث بنسبة 25% ويليها السمعة التدريسية بنسه تصل الى 20% .
هذا وقد قدم رئيس الجامعة الشكر لجميع منتسبي جامعة جنوب الوادي ولفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة تحت قياده الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والذي يشمل الدكتور حموده محمد، والمهندس حسام حرز الله، والمهندس أحمد حسن، والمهندس احمد عبدالنعيم ، والأستاذ بدوى محمد البدوي , والأستاذ محمد سيد. لمزيد من المعلومات والتفاصيل في هذا الشأن يرجى تتبع الرابط
https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/2022-0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى