محافظات

حملة مكبرة بالبحيرة تسفر عن تنفيذ 71 إزالة تعديات على المجاري المائية

شدد اللواء/ هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار المتابعة اليومية لحالة المصارف والمجاري المائية بنطاق المحافظة من حيث حالة التطهيرات ومناسيب المياة بها للحفاظ عليها من التلوث، مع إزالة كافة أشكال التعديات عليها.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ عدد 71 قرار إزالة على إجمالي مساحة 6375 م٢، بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومراكز الشرطة وذلك على النحو التالى :-

– تنفيذ عدد 21 قرار إزالة على مصرف كوم حمادة بمساحه 128م٢ بزمام هندسة صرف الدلنجات عبارة عن أكشاك وقطع جسر وتوصيل مواسير .

– تنفيذ عدد 44 قرار إزالة على ترعة المحمودية بالبرين عبارة عن مباني خرسانية ومحلات وخلافة بمساحة إجمالية 5447م٢، ( 11قرار إزالة بهندسة ري الرمل – 17قرار إزالة بهندسة ري كفر الدوار – قرار بهندسة ري أبو حمص – 15قرار بهندسة ري المحمودية ) .

– تنفيذ عدد 6 قرارات إزالة على ترعة المحمودية بالبر الأيمن والأيسر بإجمالي مساحة 800 م٢ عبارة عن مباني وأعمدة وأسقف من الخرسانة المسلحة بدائرة هندسة ري المحمودية بالإدارة العامة لري البحيرة .كما قامت مديرية الري بالبحيرة بمتابعة أعمال :

تطهير ونزع حشائش ترعة الجدية بهندسة ري رشيد، وترعة أبو دياب الأسفل بهندسة ري دمنهور ومصرف كوم حمادة وكوبري عبد الجليل نوح بزمام هندسة صرف كوم حمادة .

تركيب وتشغيل موتور محطة خلط سيدي عمر بهندسة ري رشيد بعد أعمال الصيانة الكهربائية وصيانة الموتور وعمل الصيانة اللازمة للوحة التحكم الذاتية . رفع المخلفات من أمام تغطية ترعة إمتداد السعرانية .البدء فى أعمال تأهيل ترعة الإشرافية الآخذة من ترعة النخلة بهندسة ري أبو حمص .
أعمال تطهير ونزع حشائش لمصرف البرنسيسة بهندسة صرف إيتاي البارود

وكذلك تمهيد وتسوية وتعليه جسور مصرف طرد الخيري بهندسة صرف دمنهور، لتشغيل المحطة الجديدة بكامل طاقتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى