خاص.. ماجد ورسلان والهوارى مرشحى قائمة مجلس الشيوخ بقنا

0 1
يوسف ابوالوفا

 

صرح مصدر خاص لموقع “اليوم” الاخبارى بأن قائمة انتخابات مجلس الشيوخ ، محافظة قنا، ضمت ممثلين عن المثلث القبلى للمحافظة عضوا عن قبيلة الاشراف وأخر عن الهوارة وأخير عن العرب.

وأضاف “المصدر” بان القائمة شملت الدكتور أحمد عبد الماجد ،وأسامه الهوارى، الى جانب طارق رسلان، ومن المتوقع ان ينافس على مقعد الفردى عن مستقبل وطن كل من محمد كمال موسى، ابوالنجا المحرزي، وعبدالراضي عربي

وأقرأ أيضا..

وضعت الهيئة الوطنية للانخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نموذج أعدته خصيصا لكتابة السيرة الذاتية للمرشح فى انتخابات مجلس الشيوخ، حيث يلتزم المرشح بملء هذا النموذج وتقديمه ضمن أوراق الترشح.

ويتضمن نموذج السيرة الذاتية عددا من البيانات، وهى تحديد الدائرة وما تضمه من مراكز وأقسام.

وتشمل بيانات المرشح كالتالى، الاسم رباعى، واسم الشهرة، السن وقت الترشح، الحالة الاجتماعية، الوظيفة الحالية، الوظائف السابقة، المؤهل الدراسى، الدرجات العلمية الأخرى، البريد الإلكترونى، وأيضا تضم معلومات إضافية إذا كانم المرشح يرغب فى بيانها.

تتضمن ايضا البيانات، المناصب ذات الطبيعة النيابية، وسابقة انتمائه للأحزاب السياسية.

ويطلب من المرشح بعد ملء البيانات التوقيع، ويعتبر التوقيع على هذا النموذج إقرار بصحة هذه المعلومات وأنها كاملة وعلى مسئوليته الشخصية.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 13 مستندا يقدمهم راغب الترشح فى انتخابات مجلس الشيوخ من بينها، صحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح، وإقرار يفيد صفة طالب الترشح ( مستقل – حزبى ) وإذا ما كان طالب الترشح منتميا إلى حزب يرفق شهادة صادرة من الحزب المنتمى إليه موقعه من رئيسه وممهور بخاتم الحزب.

أيضا إقرار ذمة مالية للمرشح ولزوجه وأولاده القصر، وشهادة المؤهل الجامعي أو ما يعادله على الأقل، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية أو ما يفيد الإعفاء من أدائها طبقاً للقانون.

كذلك من بين الأوراق، شهادة رسمية صادرة من محكمة ابتدائية بعد تاريخ دعوة الناخبين تفيد أن طالب لترشح مقيد بقاعدة البيانات

 

ومن المقرر أن تنتهى الهيئة من تلقى طلبات الترشح ، يوم السبت 18 يوليو من بمواعيد العمل المعتادة التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرا، بمقر المحاكم الابتدائية.

وتجرى الانتخابات للمصريين بالخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

وتكون جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.