أهم الأخبارفيديوهات

خالد الجندي يوجه رسالة للشباب: استغلوا صحتكم في طاعة الله

إسراء عبدالفتاح

نصح الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشباب، قائلًا: «عليكم استغلال صحتكم اليوم في طاعة الله عز وجل وشغل وقت فراغه بالتقرب إلى الله»، لافتًا إلى أن المسن الذى يصلى على كرسى بسبب مرض من أمراض تقدم السن يأخذ أجر الركوع والسجود كاملًا.

وتابع ” الجندى”، خلال حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الاثنين: أن أجر المصلى على كرسى كامل لا ينقص منه شيء، كونه واظب على الصلاة وطاعة الله عز وجل في شبابه.

شاهد.. 

وأكد خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن هناك حالات يحصل فيه الإنسان على أجره كاملا فى العبادة ما دام هناك موانع شرعية .

واعتبر “الجندي”، خلال تقديمه برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الاثنين: أن “كل جمعة يأخذ أجره كاملا وهو لا يتحرك من المنزل، أن ثواب من يصلى فى البيت فى هذه الفترة أكبر ممن ينزل للمسجد وذلك تجنبا لحدوث أمراض، مبينا أن هذا ينطبق على من يصلى ظهر الجمعة في بيته، وكذلك من كان يذهب إلى المسجد يصلى الفروض الخمس في وقتها يحصل على أجره كاملا.

وأضاف “الجندي”، أنه من كان يصلى الجمعة، ويذهب إلى المسجد، قبل انتشار وباء كورونا، يحصل على أجره كاملان مشيرا إلى أن الرجل كأنه يصلى في المسجد وبركة دخوله، وخطواته، لأن الأمر ليس بيده، وإنما هناك عذر كبير منعه.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف أكدت أنه بالرغم من إشادتها بوعي المواطنين والتزامهم بالضوابط والإجراءات الوقائية، منذ قرار إعادة فتح المساجد، فإن التجربة لا تزال موضع التقييم، ولم تتخذ قرارا حتى الآن بفتح المساجد لأداء صلاة الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى