“خالد حسين” مهندس بدرجة حكم لـ32 لقاء بالدوري الممتاز

0

مهندس ميكانيكا أول بشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء بمحافظة أسوان، رغم صعوبة عمله إلا أنه لم يهمل في وظيفته الثانية كونه حكم مساعد من طراز عالي يتم إسناد مباريات ليست بالعادية له.

سلسلة تقارير “عين على الحكم” والتي يسردها موقع اليوم عن الحكام الواعدين بالصعيد وتسليط الضوء عليهم، خلال اليوم نتحدث عن “خالد حسين” من أبرز الحكام المساعدين بمنطقة أسوان لكرة القدم.

بداية الظهور بالممتاز

في البداية دخل “حسين” مجال التحكيم منذ عام 2002، وحصل على الدرجة الأولى بعام 2011، وبعدها بثلاث مواسم ابتسم القدر له ليكون حكم مساعد بمباراة بتروجيت واتحاد الشرطة بموسم 2013/2014.

ومن بعدها وخلال يومنا هذا نجح “خالد حسين” في إثبات نفسه أمام لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، ليكون من ضمن الحكام المساعدين البارزين بالصعيد ينالون تحكيم مباريات الدوري الممتاز.

ومنذ موسم 2013/2014 شارك حسين في قيادة 32 مباراة تحكيما كاحكم مساعد بمباريات دوري الأضواء الدوري الممتاز.

5 مباريات بالدوري الممتاز

ظهر “خالد حسين” تحكيميا بالدوري الممتاز هذا الموسم خلال 5 مباريات جمعت بين “إنبي ومصر المقاصة، الجونة ومصر المقاصة، الإنتاج الحربي وسموحة، الجونة والمقاولون العرب، وأخيرا مصر المقاصة وسموحة”

أما ببطولة كأس مصر فلم يسبق لـ”حسين” بالظهور بالأدوار الإقصائية بالبطولة من قبل.

تحكيم القسم الثاني

خلال هذا الموسم حكم “حسين” 5 مباريات بالقسم الثاني كاحكم مساعد أول بمجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني خلال مباريات “شبان قنا وبني سويف، الألومنيوم وبترول أسيوط، شبان قنا والألومنيوم، شبان قنا وطهطا، وأسمنت أسيوط والفيوم”.

أما بدوري القسم الثالث فشارك في تحكيم 9 مباريات، أما بدوري القسم الرابع مباراة وحيدة بالترقي المؤهل للقسم الثالث بين شباب نجع حمادي والقصر.

رخصة الـVAR

نجح “حسين” في الحصول على الجزء النظري وأيضا إجتيازه برخصة الفار من ضمن الحكام المساعدين الحاصلين عليها، وذلك خلال معسكر اقيم للحكام خلال الموسم الحالي، وفي إنتظار إجتياز الجزء العملي للحصول على الرخصة رسميا.


لقب السفير

يلقبه حكام منطقة أسوان بلقب “السفير” نظرا لتمثيله للمنطقة بالدوري الممتاز، وإضافة لكون “خالد حسين” حكم مساعد بارز بمنطقة أسوان هو أيضا محاضر معتمد من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، وأيضا محاضر حكام منطقة أسوان في تشكيل سابق بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.