فن ومنوعات

خبير عسكري : مصر لديها 4 اتجاهات استراتيجية

قال اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي ومدير الشؤون المعنوية الأسبق، أن أمريكا أصدرت وثيقة فى 2015 أن شرق البحر المتوسط يعوم على بحيرة من الغاز والبترول.

واعتبر”فرج”، خلال حواره ببرنامج ” آخر النهار” المذاع على قناة النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين، أن هناك ثلاث قوي فى ليبيا وهم القوي الوطنية ممثلة فى رئيس البرلمان عقيلة صالح وهو منتخب شرعي، مشيرا الى أن ليبيا تعتبر أمن قومي بالنسبة لمصر.

وتابع: “أى شئ يحدث فى ليبيا يؤثر على مصر، اللى عطس فى ليبيا نقوله يرحمكم الله،و القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، و رئيس الحكومة فايز السراج يحمل هم وطنه على كتفيه”.

وأشار إلى أن  شرق المتوسط تضم ” ليبيا و مصر و غزة اسرائيل، ولبنان وسوريا وقبرص و اليونان”، مبينا أن الحكومة المصرية والقيادة السياسية تدعم الشعب الليبيبي فى مواقفه المختلفة ضد الارهاب والميليشيات المسلحة.

واعتبر أن مصر  انتصرت سياسيا ودبلوماسيا على ميليشيات الارهاب فى ليبيا، مضيفا أن  الملف الليبي خلال الفترة الأخيرة شهد تطورات كثيرة.

واستطر قائلا:”مصر لديها 4 اتجاهات استراتيجيةوالاتجاه الأول هو الاتجاه الشمال الشرقي باتجاه سيناء، وهذا الاتجاه خلال السنوات الماضية كان أكثر الاتجاهات تهديدًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى