خبير قانوني: هذه عقوبة المتهم بتعرية طفلته الرضيعه في الدقهلية

0

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر أب في مركز نبروه بمحافظة الدقهلية، وهو يتجرد من كل مشاعر الأبوة، ويجرد طفلته الرضيعة من ملابسها بالكامل، في برودة الشتاء القارس، لتنفجر الطفلة بالبكاء، مهددا بإشعال النار فيها، لرغبته في الانتقام من زوجته، لوجود خلافات بينهما.

وأثار مقطع الفيديو موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي وتم القبض عليه وقررت النيابة العامة، حبسه لشروعه في قتل ابنته وتعريض حياتها للخطر.

وقال الخبير القانوني، أيمن محفوظ، إن الفعل الذي أرتكبه الأب، يمثل الشروع في القتل المعاقب عليه طبقا لنص الماده ٤٠ عقوبات،  والتي تعاقب  على الشروع دائماً ولا تزيد العقوبة، عن نصف الحد الأقصى المقرر للجريمة التامة، إلا إذا نص القانون على خلف ذلك.

وأضاف “محفوظ” في تصريح خاص لـ” اليوم” أنه إذا كانت عقوبة الجريمة التامة هي الإعدام، وهي جريمة القتل مع سبق الإصرار والترصد، فتكون عقوبة الشروع هي الحبس، الذي لا يزيد على 10 سنوات ولكن هناك نص المادة ١١٦ من قانون الطفل، التي تنص علي مضاعفة أي عقوبة تقع علي طفل.

واختتم الخبير القانوني، أن الأب الجاني يستحق أن يكون داخل جدران السجون طوال حياته أفضل من وجوده وسط البشر، لأنه لا يحمل صفة الإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.