أخبارفيديوهات

أحمد موسى: القمر الصناعي طيبة 1 يغطي منطقة الشرق الأوسط ومنابع النيل.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة ستُساهم في تأمين اتصالات أجهزة مؤسسات الدولة بشكل كامل؛ بحيث لا يستطيع أحد إعاقتها، أو تعطيلها.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن القمر الصناعي المصري (طيبة 1) يغطي منطقة الشرق الأوسط حتى منابع النيل (يغطي حوالي 50 دولة حول العالم).

وعرض أحمد موسى، فيلمًا تسجيليًا للشؤون المعنوية للقوات المسلحة بصوت المقدم مصطفى لبيب؛ يشرح كيفية توجه الدولة لخوض هذا المجال؛ من أجل إيصال الرسالة للمواطن، مؤكدًا أن مصر أصبحت تمتلك مكانًا في المدار الخارجي وهو أمر هام جدًا.

وجاء الفيلم التسجيلي تحت عنوان: «نحو مستقبل رقمي»، وأكد أن القيادة السياسية أولت اهتمامًا كبيرًا باللحاق بالتكنولوجيا الرقمية؛ فكانت إجراءات سريعة وغير مسبوقة مع الشركات العالمية؛ من أجل امتلاك مصر قمر صناعي (طيبة 1)، وتشغيله والتحكم فيه بأيد مصرية خالصة؛ ويُساهم في تحقيق شمولية الاتصالات.

وأكد الفيلم التسجيلي، أن القمر الصناعي يقدم خدمات الاتصالات لتأمين قناة السويس، وتقديم الإنترنت الفضائي للقطاع المدني؛ واصفًا هذا المشروع بـ «مشروع عملاق»، والذي يمكن من خلاله تلقي بلاغات المواطنين، وإتاحة كافة البيانات لمتخذي القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى