أخبار

داعية إسلامي: التجارة مع الله رابحة فى كل الأحوال

قال مصطفى العكريشي، الداعية الإسلامي، أن كثيرًا من آيات القرآن الكريم تحمل دلالات وتعاليم إلهية للبشرية نحتاج إليها في عصرنا الحالي.
واعتبر” الكريشي”، خلال لقائه مع الإعلامي طارق علام، ببرنامج “هو ده”، المذاع على قناة “المحور”، أن التقرب إلى الله بالإحسان إلى خلق الله بأي أمر يكون فيه الإحسان إلى الخلق مهما قل يعتبر صدقة، مبينا  أن التجارة مع الله تعتبر من أعظم التجارات وأفضلها وهي توصل لرضا الله، والفوز بجزيل ثوابه، والنجاة من سخطه وعقابه.

وتابع:” فى التسليم على الناس صدقة وإن في معاونتك للضعيف صدقة، وإنك بأخذك بيد الأعمى ليجتاز الطريق صدقة، وربنا أخبر  بأن التجارة مع الله حينما يريد بها المؤمن رضا الله، فهي تجارة رابحة، وأن عاقبتها إلى خير”.

واستطرد قائلا:”التجارة مع الله رابحة، لقولة تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ * تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ)،وهى أفضل التجارات الرابحة في الدنيا والآخرة، وأخبرنا جل وعلا أن هناك ثلاث تجارات مع الله، كتاب الله، والصلاة، والصدقات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى