أخبارأهم الأخبار

رسميًا.. التعليم تعلن موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

إسراء عبدالفتاح

أكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة ستكون عقب عيد الأضحى، موضحاً أن هناك فريقا يرصد الجروبات ومباحث الإنترنت ننسق معها، ولم نذكر أسماء الطلاب مما تبين وجودهم داخل جروبات للغش.

وأضاف حجازى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أنه تم رصد 65 جروبا للغش على طبييقات ومواقع التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن الجهات الأمنية تقوم بعمليات الرصد والتتبع لصفحات الغش في امتحانات الثانوية العامة.

وتابع نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ستقوم بتصحيح الأوراق في لجان خاصة إذا أبلغ المراقب بوجود حالات غش، وإذا تبين وجود حالات غش جماعي سيتم محاسبة المراقب، مؤكداً أن عمليات التعقيم مستمر بشكل دائم وامتحانات الثانوية تمر بسلام.

وزير التعليم العالي يكشف سبب انخفاض أعداد مصابي كورونا

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، اجتماعًا مع مديري المديريات ورؤساء لجان السير وأعضاء غرف العمليات بالإدارات والمديريات على مستوى الجمهورية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، للتصدى لبعض التجاوزات التي حدثت في بعض لجان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 خلال الامتحانات السابقة.

وأشارت الوزارة إلى أن الاجتماع يهدف للتأكيد على مهام وواجبات كل فرد من أفراد منظومة العملية الامتحانية للعمل بمقتضاها والالتزام بتنفيذها، موجهة رؤساء اللجان بضبط النفس في التعامل مع الطلبة واحتواء المواقف المختلفة، وتهيئة الأجواء ومنح طلاب الثانوية العامة البيئة الهادئة لتأدية الامتحانات.

تم مناقشة التجاوزات الخاصة بمحاولات بعض الطلاب بالدخول بالتليفونات المحمولة وأدوات الغش داخل اللجان، ونجاحهم في تصوير أجزاء من الامتحان ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي، والاتفاق على كيفية اكتشاف الطالب الذي بحوزته هاتف محمول وطرق إخراج الموبايل والحيل التى يلجأ إليها بعض الطلاب، وتطبيق إجراءات صارمة لمنع الغش الإلكتروني في باقي الامتحانات المقبلة تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم رصد عدد (65) جروب للغش على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك، والواتس آب، والتليجرام”، وطباعة إسكرين شوت من المحادثات التى تتم بين أفراد المجموعة وتحديد أسماء وبيانات عدد (350) طالبا وطالبة عليها وتوثيق المحادثات واتخاذ الإجراءات القانونية نحو المشاركين بتلك المجموعات لكونها شروع في الإخلال بنظام الامتحان.

كما تم ضبط (7) قضايا بيع معدات وسماعات لتسهيل عملية الغش وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى