رفع حالة الطوارئ للقصوي بالمرافق الخدمية بالشرقية إستعداداً لـ «عيد الأضحى»

0
هبه القصاص،

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رفع حالة الطوارئ في جميع المرافق الخدمية بالمحافظة إلي القصوي، إستعدادا لأستقبال عيد الأضحي المبارك.

كما أمر بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام وغرف عمليات فرعية بكل المراكز والمديريات الخدمات، يترأسها أحد المسئولين بذات الجهة ممن لديه القدرة على التصرف في مواجهة المشكلات والأحداث الطارئة وإتخاذ ما يلزم بشأنها وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

كما قرر المحافظ إلغاء كل الأجازات لجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة وتواجد رؤساء المراكز والمدن  والأحياء بمكاتبهم خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك  والتصدي بكل قوة للتعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة والإهتمام بأعمال النظافة والتجميل.

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لوكيلة وزارة التموين بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومباحث التموين ومديريتي الصحة والطب البيطري وجهاز شئون البيئة بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على شوادر اللحوم والمحال التجارية.

وجه المحافظ مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مدير مديرية الصحة لتكثيف جهودهما لمراقبة المجازر للتأكيد وضمان جودة وصلاحية اللحوم المذبوحة للحفاظ على صحة المواطنين ومنع الذبح خارجها وتحرير المحاضر القانونية حيال المخالفين وإستمرار فتح المجازر بالمجان طوال أيام العيد لإستقبال مذبوحات الأهالي.

أكد المحافظ على مدير مديرية الصحة بزيادة عدد النوبتجيات للأطباء والتمريض بالمستشفيات الحكومية لإستقبال كافة حالات الطواريء خلال أجازة العيد.

كما شدد المحافظ على ضرورة تواجد طاقم إداري وفني بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية وأماكن التجمعات الجماهيرية في مواقعهم طوال أيام أجازة العيد.

أشار المحافظ، إلى أنه تم التنبيه على إدارة مرور الشرقية والإدارة الفرعية لها بالمراكز بتكثيف الحملات المرورية والدوريات الراكبة على الطرق العامة والرئيسية للتصدي لكافة المخالفات وتحقيق الإنضباط المروري ومواجهة المخالفين خاصة مركبات التوك توك لمنع وقوع أي حوادث على الطرق.

أكد محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز بتكثيف أعمال النظافة العامة بجميع شوارع المدن والميادين العامة والإهتمام الكامل بنظافة البيئة والتنسيق مع شرطة المرافق لمنع أي إشغالات تحدث أيام أجازة العيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.