“سند” يختتم دورته التدريبية للمهارات الحياتية للشباب

0

اختتم اليوم ائتلاف شباب الصعيد “سند”، دورته التدريبية للمهارات الحياتية بعنوان “تنمية مهارات القيادة” وذلك بمقر نادي ملوي الرياضي.

جاء ذلك برعاية الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وباشراف مندي عكاشة مدير عام الشباب والرياضة بالمنيا، وبمتابعة الدكتور عبد المنعم ابو جبل منسق عام ائتلاف شباب الصعيد، ومحمود نصر منسق محافظة المنياوبحضور محمد ابوالسعود، رئيس ائتلاف شباب الصعيد بملوي، ورجب عبد العظيم مدير ادارة الشباب والرياضة، وشيماء الحكيم مدربة مهارات حياتية وتنمية بشرية، واعضاء الائتلاف.

في البداية قالت شيماء الحكيم، “ماذا تفعل اذا كنت تعمل في احدى المؤسسات او قائد ومدير مؤسسة كيف تُحلل شخصية الاخرين، وهل مهارات التواصل فطرة خُلق بها الانسان ام هي اكتساب من البيئة والنشأة”.
اوضحت، الثقة بالنفس هي أهم عنصر لمواجة الحياة ،واحيانا نكون مع أشخاص قد يعطوننا الثقه بأنفسنا وعندما يرحلون نجد ضعف في شخصيتنا، فلماذا أجعل شخص بعينه يتحكم بي؟ فجمال الثقة بالنفس أن يكوننا نابع من نفسك.

اضافت شيماء الحكيم: “إذا انتظرت الاخرين أن يمنحوني الثقة سأبقى في مكاني ولن اتحرك خطوة واحدة، لأنهم قد يعطونك اياها أو لايأتون بها نهائياً”، مستطردة يجب علينا العلم بأن الثقه تجاه انفسنا لا تأتي بسهوله، ولكن علينا أن نُجرب كل شي يضيف إلينا الثقه بالنفس بداخلناً.

وعن كتابة السيرة الذاتية، لمقابلات العمل”الإنترفيو”، نوهت عن طريقة كتابتها الصحيحة، وانه لابد وان يكون لديك مهارات للتواصل عن الوظيفة المتقدم لها، وان يكون المكتوب بسيرتك الذاتية حقيقي بالفعل وليس مجرد كلمات مكتوبة علي ورق.

اكدت، كي يسهُل علينا التواصل مع الاخرين، يجب الاخذ في الاعتبار، ان لغة الجسد شئ هام للغاية، فهي مجموعة من الحركات باليد او بالوجه او بالعين او نبرات الصوت، تُعبر عن ما يقصده المُتكلم، وتأثيرها على المُستقبل سواء بالسلب او الإيجاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.