شاهد| «إعلامي» يطالب بإصدار قانون لمنع الإنجاب الزائد عن الحد

0

قال الإعلامي تامر أمين، إنه يجب على الدولة فرض عقوبة فورية على الآباء والأمهات الذين يسعون جاهدين لإخراج أبناءهم من التعليم.

وأضاف “أمين” فى تصريحات متلفزة مساء اليوم الخميس، ببرنامج آخر النهار، على شاشة قناة النهار، أن أغلب الثقافة المنتشرة فى الصعيد والأرياف أن الأطفال بيجوا برزقهم وهذا فهم خاطئ وغير واقعي، مبينا أن أهل الأرياف والصعيد غالبيتهم عندما ينجب خمسة أولاد يبدأ، عند بلوغهم سن السابعة، “يسرحهم فى أى ورشة مجاوره لمنزلهم” .

وأوضح أن الحكومة يجب أن تصدر بيانا أو قانونا تمنع فيه هؤلاء من ممارسة جرائهم فى حق المجتمع المصري، موضحا أن الرجل الريفي عندما يرزق ببنت يبدأ عن بلوغها سن التاسعة “يسرحها” على القاهرة لتبدأ الابنة رحلة الكفاح والشقى من أجل الإنفاق على بيت أبوها.

وتابع:”هناك نسبة كبيرة فى الصعيد والأرياف بيسعوا لخلفة عدد كبير من الأبناء بحيث لما تكبر الأولاد يصرفوا على الوالدين، بيخلف الولد وأول ما يكبر خمس سنوات أو سبع سنوات يبدأ يرميه على ورش أو أى شغلانة المهم يجيب رزق للبيت من أى مكان.. وإحنا بنسميه فى مجتمعنا بليه ـ يبدأ صاحب العمل يديله 500 جنيه ويجري الولد على بيت أبوة، وإذا جالوا بنت اشحن على القاهرة وتشتغل فى بيوت الناس خدامة أو تمسح سلالم .. وتجري تاخد الفلوس آخر الشهر ترميها فى حجر أبوها .. وأبوها قاعد بيشيش فى القرية بتعته وأخر كل شهر يجيله 10 آلاف جنيه “.



فيديو



https://www.youtube.com/watch?v=52E3AIfz99A&feature=youtu.be
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.