شيخ الأزهر : مسلمو تايلاند يقدمون أعظم نموذج للتعايش السلمى مع الآخر

0

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم بمقر مشيخة الأزهر، السفير مصطفى القوني، سفير مصر في تايلاند، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات العلمية والثقافية بين دولة تايلاند ومؤسسة الأزهر الشريف .

قال الإمام الأكبر إن المسلمين في تايلاند يقدمون نموذجا لاندماج المسلمين في المجتمعات غير المسلمة، والتعايش السلمي مع الآخر، مؤكدًا أن سفارة تايلاند في القاهرة من بين السفارات الأكثر تعاونا مع الأزهر الشريف وأنهم حريصون دائما على مد جسور التعاون بين الأزهر وتايلاند.

أوضح شيخ الأزهر أن الأزهر يولي أهمية كبيرة بالطلبة الوافدين، وقد تم تخصيص 128 منحة مجانية لطلاب تايلاند لتلقي علوم الأزهر الوسطية التي من شأنها أن تسهم في تعزيز ثقافة التعايش السلمي والتسامح مع الآخر بين أبناء الشعب التايلاندي، كما أن عدد مبعوثي الأزهر إلى تايلاند قد وصل إلى 17 مبعوثا، يمارسون المهام الدعوية ونشر تعاليم الإسلام الوسطية في تايلاند.

أشاد السفير مصطفى القوني بالجهود العظيمة التى يبذلها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى نشر سماحة الاسلام ووسطيته فى العالم وتعاونه المثمر مع دولة تايلاند وما يقدمه من دعم علمى ودعوى كبير .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.