أخبارعرب وعالم

الاحتلال يبدأ المجزرة الثالثة في مخيم جباليا

استهدف الطيران الحربي للاحتلال حيًا سكنيًا في شارع الهوجا وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بقصف كثيف لا يهدأ بما ينذر بمجزرة ثالثة داخل المخيم. وكان الاحتلال قد نفذ مجزرتين في مخيم جباليا- منذ الأمس- لا تفصلهما سوى ساعات، حيث قال المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة: إن عدد ضحايا مجزرتي جباليا الأولى والثانية بلغ 1000 شخص بينهم 195 شهيد و٧٧٧ جريح، وهناك عدد لا يزال تحت الأنقاض.

يأتي هذا في ظل تردي الوضع الإنساني داخل القطاع، حيث خلف القصف المتواصل على القطاع أكثر من 10 آلاف شهيد ومفقود- حسب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة. بينما قال الاحتلال: إنه ألقى أكثر من ١٠ آلاف قنبلة شديدة التفجير على القطاع المحاصر.

وقد استنكر المكتب الإعلامي الحكومي فقدان الدعم العربي للقطاع في ظل المجازر المستمرة منذ ٢٥ يومًا في القطاع فقال: من مفارقات هذا العدوان ألا تجد غزة قطرة الوقود وهي طليعة الدفاع عن مقدسات أمة تمتلك أكبر آبار النفط. وأضاف: مما يدمي القلب ويبكي العين أن يكون القاسم المشترك في قوافل المساعدات المحدودة التي تدخل حتى الآن هو الشاحنات المحملة بالأكفان. وتابع: بعد ١٠ أيام من إدخال شاحنات المساعدات وفق الآلية الحالية، فإن ما وصل يغطي فقط شربة ماء واحدة لكل نازح كميتها ٥٠ ملم من المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى