صندوق التكافل الاجتماعي بجامعة الأزهر يصدق على حزمة قرارات خاصة بزيادة العلاوات

0

صدق الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر الشريف والمشرف العام على صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة على عدة قرارات خاصة بزيادة العلاوات والمنح ، روعي فيها مصلحة العاملين في جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم من منسوبي صندوق التكافل .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور المحرصاوى بمقر صندوق التكافل بالجامعة لانتخاب أعضاء مجلس إدارة جدد بالصندوق وخلال الإجتماع أعلن المحرصاوى أن أهم القرارات التي تم التصديق عليها هى

1- إضافة عدد خمس علاوات خاصة (علاوات أعوام 2005 حتى2009م)، وزيادة عدد الشهور إلى 100 شهر بدلًا من 82.5 شهرًا ، وهذا التعديل في لائحة النظام الأساسي للصندوق .

2- تحرر زيادة المستحق في نهاية الخدمة إلى أكثر من ثمانين ألف جنيه لمن يكون راتبه الأساسي في 2014/7/1 ثابتًا بقيمة تساوي 800 جنيه؛ بحيث يضرب 800 جنيه في عدد 100 شهر لتصرف 80000 ألف جنيه للعضو في نهاية خدمته، في الوقت الذي يصرف فيه العضو قبل التعديل 38000ألف جنيه، مشيرًا إلى أن هذا التعديل سيطبق بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على أن يبدأ تطبيقه لمن سيحالون للمعاش في تاريخ 2020/12/1، لافتًا إلى أن هذه الزيادة لن يقابلها أي زيادة في الاشتراكات.

3- صدق المجلس على زيادة عدد الأشهر إلى 5 للمشتركين الجدد، بما يحقق للأعضاء الجدد ما يفوق عائد 25٪ سنويًّا.

4- قرر مجلس إدارة الصندوق إلغاء المادة التي تحمل الأعضاء دفع مليون جنيه حتى تصرف مستحقاتهم كاملة من أحكام لائحة النظام الأساسي؛ بهدف التيسير على أعضاء الصندوق.

أوضح المحرصاوى أن معدل استثمار الأموال خلال العام المالي 2019 حقق 17.23٪، وهذا عائد مرتفع للغاية في ظل التضخم، ومن ثم عوائد شهادات الاستثمار بالبنوك المصرية، مشيرًا إلى أن حجم المال الاحتياطي قد بلغ 157 مليون جنيه.

أعرب أعضاء الجمعية العمومية عن سعادتهم الغامرة بتحقق تلك الزيادة غير المسبوقة منذ أكثر من 27 عامًا، وهو تاريخ إنشاء الصندوق.

أشاد مدير استثمار الصندوق برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي للصندوق حيث تعد فرصة واعدة للغاية لتحقيق طفرة في الصندوق؛ حيث يحظى فضيلته بثقة قيادات هيئة الرقابة المالية.

وفى ختام الاجتماع أجريت انتخابات تجديد ثلث أعضاء مجلس الإدارة في أجواء تنظيمية رائعة وإشادة بأداء وحيادية لجنة الفرز في جميع مراحل التصويت حتى إعلان النتيجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.