صِراع إيراني- كوري جنوبي بين «برسيبوليس وأولسان» للظفر بلقب دوري أبطال آسيا

0

في تمام الثانية من ظهر اليوم، السبت، تتجه الأنظار صوب استاد الجنوب في قطر، لمتابعة مباراة برسيبوليس الإيراني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا.

كلا الفريقين يبحثان عن اللقب الآسيوي؛ من أجل التأهل لكأس العالم للأندية؛ المقرر إقامتها في قطر في الفترة من 1 فبراير حتى 11 من الشهر ذاته؛ حيث أن الفائز باللقب سيواجه بطل دوري أبطال الكونكاف في الدور الأول من المونديال القاري للأندية.

كأس دوري أبطال آسيا
كأس دوري أبطال آسيا

 

وتوقفت البطولة الآسيوية عدة مرات؛ بسبب تفشي فيروس كورونا في مختلف دول العالم، إلى أن اتخذ الاتحاد الآسيوي قرارًا باستكمال باقي مباريات البطولة على الملاعب القطرية.

وتأهل فريقي برسيبوليس الإيراني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، إلى المباراة النهائية بعد تخطيهم لجميع أدوار المسابقة، فلم يكن طريقهما مفروشًا بالورود؛ حيث أن كلا الفريقين واجها أقوي الفرق الآسيوية التي شاركت في نسخة البطولة الحالية.

مشوار برسيبوليس الإيراني حتى الوصول للمباراة النهائية، كان كالتالي:

برسيبوليس الإيراني
برسيبوليس الإيراني

 

في دور المجوعات، وقع برسيبوليس الإيراني ضمن المجموعة الثالثة؛ والتي كانت تضم فرق: التعاون السعودي، الدحيل القطري، الشارقة الإماراتي، ونجح الفريق الإيراني في تصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

في الدور ثمن النهائي، نجح برسيبوليس في تخطي عقبة السد القطري، من خلال الفوز عليه بهدف نظيف، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

في الدور ربع النهائي، فاز برسيبوليس على باختاكور الأوزبكي، بثنائية نظيفة، أهلته إلى الدور نصف النهائي.

في الدور نصف النهائي، واجه برسيبوليس فريق النصر السعودي، وانتهت المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1- 1، لتحسم ركلات الترجيح تأهل الفريق الإيراني بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 5- 3، ليتأهل إلى المباراة النهائية ليواجه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

ويطمح برسيبوليس للظفر باللقب الآسيوي، ليحرز اللقب القاري لأول مرة في تاريخه.

مشوار أولسان هيونداي الكوري الجنوبي حتى التأهل للمباراة النهائية، كان كالتالي:

أولسان هيونداي الكوري الجنوبي
أولسان هيونداي الكوري الجنوبي

 

في دور  المجموعات، وقع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، ضمن المجموعة السادسة مع فرق: اف سي طوكيو الياباني، شنغهاي شنهوا الصيني، بيرث جلوري الأسترالي، ونجح أولسان في تصدر المجموعة برصيد 16 نقطة، ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

في الدور ثمن النهائي، دكَ أولسان شباك فريق ميلبورن فيكتوري الأسترالي بثلاثية نظيفة، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

في الدور ربع النهائي، فاز أولسان على بكين جوان الصيني بثنائية نظيفة، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي.

في الدور نصف النهائي، تخطى أولسان عقبة فيسيل كوبي الياباني بالفوز عليه بنتيجة 2- 1، ليتأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة برسيبوليس الإيراني.

ويسعى أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، للظفر باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه؛ حيث سبق له الفوز بالبطولة للمرة الأولى في نسخة 2012.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.