«طاهر».. حكاية اسم عرف النجاح مع الأهلي

0

كتب: عاطف الشعيني

ما أشبه الليلة بالبارحة، هذا ما ينطبق على أحدث صفقات النادي الأهلي، للموسم المقبل، بعد أن نجحت إدارة النادي الأهلي في إنهاء صفقة طاهر محمد طاهر لاعب فريق المقاولون العرب، ليعود بذاكرة جماهير القلعة الحمراء إلي نجوم سطرت تاريخ المارد الأحمر، تحمل نفس الاسم”طاهر” الذي ارتبط بتاريخ الأهلي والكرة المصرية، أمثال طاهر أبو زيد، وطاهر الشيخ.

ليأتي تعاقد النادي الأهلي مع طاهر محمد، لاعب المقاولون، لمدة 5 مواسم، بعد أسابيع من المفاوضات المكثفة بين إدارة الناديين لإنهاء الصفقة والاستعانة بخدمات اللاعب، لمدة خمس سنوات مقبلة، نرصد أهم المعلومات عن الصفقة الجديدة في القلعة الحمراء.

والسؤال الذي يفرض نفسه داخل أذهان جماهير القلعة الحمراء، هل طاهر محمد قادر على استعادة ذاكرة وتاريخ نجوم حملوا نفس الاسم وظهور “طاهر” جديد يسطر لنفسه تاريخ ويضع اسمه بين أساطير الكرة اللذين يحملون نفس الاسم.

في السطور التالية يرصد “اليوم الرياضى” نبذة عن مشوار طاهر محمد منذ بدايته حتى انتقاله للنادي الأهلي.

البداية

بدأ طاهر مشواره مع كرة القدم ببراعم نادي المقاولون العرب وهو في الثامنة من عمر، ليتدرج بقطاع الناشئين حتى وصل إلى فريق 16 سنة.

عرض برتغالي

تلقى طاهر محمد عرضا رسميا من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، الذي ابدي رغبته في ضم طاهر وطلب خضوعه لفترة اختبار في مرحلة الناشئين، ولكن تواجده في منتخب الشباب بتصفيات أمم أفريقيا 2017 حرمه من الاختبار في سبورتنج لشبونة.

معايشة فرنسية

سبق لطاهر انه قضى معايشة مع لوهافر لمدة أسبوع ونجح في إقناع بوب برادلي المدير الفني للفريق وقتها ومسئولي النادي بقدراته، لينتقل للفريق الفرنسي لمدة موسم على سبيل الإعارة.

الرقم المفضل

يلعب طاهر في مركز وسط الملعب المهاجم، ويفضل اللاعب ارتدائه للقميص رقم 7، حيث ارتدى في منتخب الناشئين القميص رقم 7، و نفس الرقم مع المنتخب الأولمبي، وارتدى القميص «77» مع المقاولون في بداياته.

أرقام

شارك طاهر في 86 مباراة مع فريق المقاولون العرب، سجل خلالها 12 هدف حصل خلالها على 15 بطاقة صفراء

الإصابة والمنتخب

انضم طاهر لمنتخب مصر وشارك فى مباراة مصر وتونس فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، وجاءت الإصابة لتحرمه من المشاركة في أمم أفريقيا تحت 23 عامًا التي تُوج بها المنتخب المصري الأولمبي وتأهل لدورة طوكيو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.