عميد طب طنطا: تجهيز 68 سرير عناية و18 غرفة عمليات بمستشفى الجراحات الجديد

0

محمد احمد

قال الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بطنطا، إن حلم مستشفى الجراحات الجديد قريبا سيتحول إلى حقيقة، مشيرا الي أن المستشفي سيخدم مرضي محافظات الدلتا مجانًا في جميع تخصصات الجراحة، وذلك في إطار سياسة الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية للمستشفي ، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة بمتابعة مرحلة ما قبل التسليم لبدء التجهيز للمعدات والأجهزة لأقسام الجراحات وقسم المعامل والأشعة والتعقيم المركزي.

أوضح د. غنيم أن مستشفى الجراحات الجديد تم تنفيذها بأعلى المواصفات العالمية المطلوبة فى المستشفيات، وتتكون من 10 أدوار على مساحة 2200 متر مربع، بطاقة استيعابية 686 سرير بواقع 68 سرير عناية مركزة و18غرفة عمليات مجهزة بكبسولات جراحية.

مشاجرة بسبب طائرة ورق

ولاحظنا خلال الآونة الآخيرة، من تلك الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، تحول الطائرات الورقية من مصدر بهجة وسعادة للأطفال والشباب إلى مصدر قلق.

ففي دقائق معدودة يتحول لهو الأطفال وفرحهم إلى صراخ وعويل ليدق جرس إنذار بخطورة تلك اللعبة على حياة الأطفال والشباب بسبب انتشارها الواسع وسرقتها تركيز وانتباه من يمارسونها حيث تجعلهم ينظرون لأعلى ولا يشعرون بما يوجد أمامهم أو أسفل منهم فيحدث مالا يحمد عقباه وتعددت في أقل من شهرين سقوط واصابات شباب منهم من فقدوا حياتهم بسبب الطائرات الورقية.

ولكن في محافظة الغربية وبالتحديد قرية تاج العجم احدى قرى مدينة السنطة والتي تبعد عن قسم الشرطة حوالي ١٠ دقائق فقط مشهد مؤلم بسبب حدوث مشاجرة بين عائلتين تسبب في عدة اصابات وشكاوى ومحاضر عديدة عقبتها عداوات شديدة.

وتبين أن وراء تلك المشاجرة هو لهو طفل بعائلة “عامر” امام منزلة وعندما سقطت الطيارة علي منزل جارهم عدة مرات وبدلا من مراضاة الطفل قام طرف عائلة “زغبة” بتعنيفة بالشدة مما اثار آهلية الطفل فخرج لمعاتبته احدهم ولكن لوجود مشاجرة سابقة لم يستمع الية لتدور معركة بالشوم والأيادى والسباب بين العائلتين نتج عنها عدة إصابات.

تم تحرير محضر بقسم الشرطة حيال تلك الواقعة وجارى عمل لجنة عرفية من أهالي القرية لتصالح الطرفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.