غير مصنف

«عوالم خفية» تتصدر قائمة أفضل مقطوعات موسقية على مستوى العالم

كتبت: منى على

‎صُنفت موسيقى مسلسل عوالم خفية للمؤلف الموسيقي خالد حماد ضمن أفضل ١٠ أعمال موسيقية للدراما على مستوى الأعمال العالمية لعام ٢٠١٨ و ذلك في مدونة الناقد الموسيقي البريطاني المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية Jonathan Broxton

‎وأشار الناقد الموسيقي جوناثان براكستون من خلال موقعه Movie Music uk إلى أن الموسيقار خالد حمّاد الذي يحمل إرثا مشتركا من الجنسيتين المصرية والروسية قد قام بتأليف العديد من الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة في مصر والعالم العربى.

‎وأوضح براكستون أن تتر عوالم خفية يعد أول ما استمع إليه من أعمال خالد حماد، وأنه ليس في وسعه إلا أن يقول أنه يعتبره عملاً ساحراً للغاية.

 وأسهب براكستون في وصف التتر، موضحاً أنه يعتبر عملاً أوركسترالياً ميلودرامياً متكاملاً مدعوماً بالغموض والشغف ملعوباً على خلفية من البيانو والوتريات وآلات النفخ والكورال في الخلفية والأوكورديون، يذكرنا بعبق نوستالجيا كبار الأعمال الدرامية في الفترات الذهبية في الثمانينات.

‎وشجع براكستون الذى يعد من أهم النقاد العالميين فى مجال صناعة الموسيقى التصويرية منتجي الساوندتراك والأعمال الفنية على الإستثمار فى الأعمال الموسيقية لحماد.

‎وقد أتى تقييم براكستون لموسيقى مسلسل عوالم خفية فى مرتبة متقدمة ضمن أعمال فنية أخرى هامة من أسبانيا والصين والهند وغيرها من الدول.

 

وتجدر الإشارة الى أنه قد سبق وأن طرح الناقد الفنى العالمي وعضو الجمعية الدولية لنقاد موسيقى الأفلام ميهنيا ماندوتونو على موقعه ساوندتراك دريمز مقالاً متميزاً عن الموسيقى التصويرية لمسلسل النجم عادل إمام “عوالم خفية” درة أعمال الفنان والمؤلف والموزع الموسيقي المصري خالد حماد.

‎أشار ماندوتونو في مقاله إلى أنه شعر بإستماعه إلى بداية العمل بأنه إنتقل لعالم موسيقي قيثارى جذاب يسيطر فيه البيانو الحالم مع الوتريات العذبة الرقيقة.‎

جدير بالذكر أن الموسيقار خالد حمّاد كان قد بدأ مشواره الفني منذ فترة مبكرة من حياتة، فكون رصيداً كبيراً من الأعمال الناجحة وقدم موسيقى تصويرية لنحو٤٧ فيلم و ١٤ مسلسل وعدة مسرحيات، والعديد من موسيقى البرامج والأعمال الإستعراضية والبرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية والأغاني، بالإضافة لأنشطة أخرى كالعمل في مجال تصميم شريط الصوت للسينما و الدراما، وعمل في مجال الصحافة الفنية الإليكترونية، و يعمل أيضاً في مجال الانتاج التليفزيوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى