محافظات

صحة أسيوط: إغلاق 4 منشآت وإعدام 175 كيلو أغذيه و 100 لتر زيوت غير صالحة

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية صحة أسيوط، بالتنسيق مع نظيراتها بمختلف الإدارات الصحية، حملات تفتيشية ورقابية على المنشآت الغذائية والأسواق، تزامنا مع موسم عيد الفطر المبارك، للتأكد من وصول غذاء آمن للمواطنين.

خلال تصريحاته أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أنه خلال الحملة تم المرور على 38 منشأة غذائية، ما بين نواد ومطاعم ومحالّ بيع لحوم ودواجن وجزارة.

وأسفرت جهود الحملات عن مخاطبة مجالس المدن بغلق 4 منشآت لعدم حصولها علي ترخيص، وعدم استيفائها للاشتراطات الصحية، كما تم تحرير 14 محضرا نظافة عامة للمحالّ غير المستوفاة للاشتراطات الصحية، وعدم اهتمامها بالنظافة العامة، بالإضافة إلى تحرير 22 محضرا للعاملين غير الحاملين لشهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أنه تم إعدام 85 كيلو لحوم وشاورمة غير محتفظة بخواصها الطبيعية، وإعدام 50 كيلو آيس كريم، و 40 كيلو فاكهة، و100 لتر زيوت مستخدمة بالمطاعم وغير صالحة للاستهلاك البشري.

وأشار الدكتور أحمد سيد موسى، وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط، أن إدارة مراقبة الأغذية وضعت خطه شملت قيام مكاتب الأغذية بجميع إدارات أسيوط، بالمرور على المنشآت الغذائية، للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة، وحفاظا على صحة المستهلكين، كما تمت توعية أصحاب المنشآت الغذائية، باتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حال وجود أية ملاحظات، خاصة بسلامة الغذاء وفقا لخطة التأمين الطبي خلال أيام الأعياد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى