فيديو| أستاذ تغذية : عدم إتباع التعليمات الصحية يعرض المطعم للغلق سنة

0
أحمد حمدي

أكد نبيل يس، رئيس مجلس الرقابة على التغذية سابقا، أن الإجراءات الاحترازية الحالية كافية للوقاية من الفيروسات الموجودة

وأشار”يس”، خلال حواره مع برنامج صالون الهوانم، المذاع على شاشة قناة أزهري، وتقدمه الإعلامية دينا داود، إلى أنه يمكن لصاحب المطعم ن يقيس درجة الحرارة للزائرين قبل دخولهم لتناول الطعام، مبينا أن غسيل اليدين لعشرين ثانية مطلوب بشكل قوي ودون تردد.

وأضاف رئيس مجلس الرقابة على التغذية سابقا، أن الناس تخاف من المكروبات ولابد من الأخذ بالاحتياطات اللازمة، مشيرا إلى أن الطعام لا ينقل الوباء وإنما إجراء احتياط لأنه ربما صاحب المطعم أ وصانع الطعام لديه وباء كورونا.

واستطرد:”أنه يجب على العاملين فى المطاعم، أن يخضعوا للفحوصات المستمرة من وزارة الصحة، بالإضافة إلى أنه يحصل على شهادة ة صحية تؤكد سلامته، ويفضل أن يكون اليونيفورم فاتح أثناء طهي الطعام وتجدد شهادته كل 6 شهور، وإذا اختلى شرط من هذه الشروط واى شخص لا يتبع هذه التعليمات يجب غلق المنشأة لمدة سنة.

وتابع:” أن هناك درجة الحرارة الخطر من زاد عشرة لـزائد ستين، كل الطعام يعتبر سريع الفساد، بأنواعه، يجب أن يحفظ داخل الثلاجة، وإذا اعتبرنا أن المادة الغذائية بها عشر مكروبات، تصل لـ2 مليون بكتريا، وتعتبر غير صالحة للاستهلاك الآدمي، فيه نقطة مهمة وان المادة الغذائية اتفقنا ان درجة الحرارة تكون زاد 18، ولابد أن تخضع تحت التسخين أذا تم طلب الاردر من المطعم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.