توك شوعاجل

فيديو .. باحثة اقتصادية: الإيرادات الخاصة بالمترو 50٪ من حاصل النفقات

أكدت سماح علي باحثة اقتصادية بجامعة القاهرة  أن مترو الأنفاق شأنه شأن أي خدمه وطنيه تحتاج إلى الكثير من النفاقات من أجل التطوير وتحسين الخدمة”.

وجاء ذلك من خلال مداخله هاتفية للدكتورة سماح علي من خلال مال وأعمال علي شاشة أكسترا نيوز  “ك حيث أكدت أن الزيادة السنويه الخاصة بمترو الأنفاق كبيره جدا ولمواجهة الزيادة بنحتاج لتزويد عدد عربات المترو  وداه بيحتاج فلوس كتيرة “.

المترو

كما أوضحت الدكتورة سماح أهمية مترو الأنفاق للمواطنين قائلة” أحنا دخلنا حوالي ٢٠ قطار مكيف وداه بيحتاج مصاريف طبعا كمان سعر التذكره النهاردة منخفض جدا مقارنه بالمواصلات الأخري في مصر مع وجود خدمه مميزه ووجود كاميرات مراقبه وداه كله تكاليف كبيره “.

وصلت لـ 12 جنيه.. ارتفاع سعر تذاكر مترو الأنفاق على مدار 4 سنوات

وفيما يلي يعرض موقع «اليوم» الإخباري، زيادة أسعار التذاكر على مدار الـ 4 سنوات الماضية:
2017

قرر الدكتور هشام عرفات وزير النقل الأسبق، زيادة أسعار التذكرة العادية لمترو الأنفاق إلى 2 جنيه، والمخفضة إلى جنيه ونصف، وجنيه واحد لأصحاب الحالات الخاصة وذوي الاحتياجات.

2018

قرر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، زيادة سعر التذكرة لركوب مترو الأنفاق بمنطقة واحدة لعدد 9 محطات ثلاث جنيهات، وركوب منطقتين لعدد 16 محطة بـ خمس جنيهات وركوب ثلاث مناطق أكثر من 16 محطة بـ سبعة جنيهات، وركوب جميع المناطق لذوى الاحتياجات الخاصة بسعر التذكرة خمسون قرشا.

2019

قرر الفريق كامل الوزير وزير النقل، زيادة ـسعار تذاكر مترو الأنفاق لـ 3 مناطق لركاب الخط الثالث فقط، بحيث تشمل المنطقة الأولى 9 محطات سعر تذكرة فيها خمسة جنيهات، والمنطقة الثانية بعدد 16 محطة بسبعة جنيهات، وما يزيد عن ذلك سعر التذكرة عشرة جنيهات.

2020

قرر المهندس كامل الوزير وزير النقل، رفع أسعار التذاكر بعد افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق اليوم،  فالتذكرة فئة 3 إلى 5 جنيهات والتذكرة فئة 5 إلى 7 جنيهات ، وتذكرة الأربعين محطة إلى 12 جنيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى