فيديو| مساعد وزير الخارجية الأسبق يوضح عقوبة اللهو بالطائرات الورقية

0

أحمد حمدي

قال اللواء محمد أنور، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الطائرات الورقية سهلة التصنيع ويمكن للأطفال عملها فى المنزل فى اى وقت دون عناء.

واعتبر ” أنور” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “ست الستات” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم السبت، أن الطائرات الورقية تجعل الطفل ينشغل بها ومن الممكن أن يسقط من سطح المنزل أو بالشوارع تحت عجلات السيارات دون مبالاة من أحد، مبينا أنه يجب أيضا على الأسر الخوف على أبنائهم حيث أنه منذ أول وثانى وحتى سابع تحذير للطفل يتم إرساله إلى ولى أمره.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن اللعبة الورقية خطيرة جدا عند لعبها على الطرق والأسطح حيث أنه تؤدى بحياة مستخدمها إلى الوفاة، مؤكدا أنه  يجب على أولياء الأمور تحذير أطفالهم وإعطاء نصائح بأنها خطير ة على حياتهم وحياة من يلعبون معهم من الصغار.

وتابع:”مقولة أن التاريخ يعيد نفسه تعتبر مقولة صادقة فعلا، وفى فترة الستينات والسبعينات ظهرت موضة لعب الأطفال بالطائرات الورقية وكانت تباع بمبلغ زهيد جدا حينذاك، ثم عادت لتصبح موضة حديثة للأطفال الآن وكمان بنحذر بشدة  من تطبيق عقوبة على مستخدمي تلك الطائرات بطريقة قانونية وفى التحذير الأخير سيتم نقله للأحداث”.

جدير بالذكر أنه تمت مناقشة عقوبة الطائرات الورقية ومن يقوم بصنعها من قبل مجلس النواب وأصبح هناك حملات أمنية للتفتيش عن تلك الطائرات الورقية وغرامات تصل إلى 300 جنيه ثم ألف جنيه إذا تم تكرار صنعها مرة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.