فيديو | وزير البترول الأسبق يوضح فوائد تحويل السيارات لنظام الغاز

0

أحمد حمدي

أكد أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن الرئيس السيسي بدأ يفتح المبادرة الخاصة بتحويل السيارات للغاز لتوفير البنزين والسولار للمواطن البسيط.

وأشار “كمال”، خلال  مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع على شاشة قناة صدى البلد، مساء اليوم الاحد، أن هناك العديد من المواطنين يعملون على اثارة الشائعات الخاصة بخطورة تحويل السيارات، مبينا أن الدولة المصرية تدرس المبادرة جيدا لتطبيقها الفترة الجاية نظرًا لأهميتها فى توفير العملة الصعبة.

وأوضح وزير البترو الأسبق، أن هناك فرق فى السعر عند تحويل السيارات للغاز الطبيعي، مشير ا الى أن سيارات التاكسي الابيض متواجدة بينا دون اى ضرر على تطبيق هذه الجزئية.

وتابع:”استهلاك الوقود بشكل عام بالاضافة لجائحة كورونا الفترة اللى فاتت خدت من الاقتصاد المصري واحنا بتستورد كيمات كبيرة من الوقود فكل هذا تكاليف كبيرة على الدولة،  دلوقتي المواطن بيضع لتر سولار او بنزين فى السيارة ولما بحط الصفيحة بكمية معينة بعد تحويلها لغاز بيكون فيه فرق فى السعر يصل لنسبة 50 %، والدولة بتضغط على نفسها لتوفير البترول بدلا من الاستيراد من الخارج”.

واستطرد قائلا:”كمان وفرت عملة صعبة ، وافر عادم البيئة وانضف الجو العام لراحة المواطن، الرئيس لما عرض المبادرات قبل هذا ، فتحويل السيارة احنا بنعمل تعديل للماتور عشان يشتغل بنزين وغاز، العريبات التاكسى الابيض والعربيات بنشوفها فى الشارع شغالة، والعربيات بتسحب، وناس بتثير اشاعات بحكاةي تحويل السيارات للغاز خلال الفترة الحالية”.

فيديو

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.