في استجابة سريعة لـ”اليوم”.. رفع أطنان القمامة بالقوصية في أسيوط

0

أشرفت المهندسة هويدا شافعى، رئيس مركز ومدينه القوصية بمحافظة أسيوط اليوم الجمعة، على أعمال النظافة التى تقوم بها الوحدة المحلية بفزارة و التى استهدفت المناطق المجاورة لشريط السكة الحديد حيث يقوم المواطنين بإلقاء مخلفاتهم بجوار شريط السكة الحديد.

جاء ذلك استجابة للتقرير الذي نشرته “اليوم” بالأمس 24 ديسمبر 2020، جاء فيه أن المنطقة المتاخمة لنفق الشيخ داوود الجاري إنشاؤه بمركز القوصية، تشهد انتشارا للقمامة وهو ما يمثل خطورة خاصة مع مرور شريط السكك الحديدية أعلي النفق، حيث تشتعل تلك القمامة بين الحين والآخر.

استجابة "لليوم" رفع أطنان القمامة من منطقة الشيخ داوود بالقوصية بأسيوط

وبدورها، نفذت الوحدة المحلية لقرية فزارة بالقوصية حملة نظافة لرفع أكوام القمامة المتراكمة بجوار شريط السكة الحديد بالقوصيه، والتى ينتج عنها انبعاث روائح كريهة، إضافة للأضرار البيئية الناجمة عن إشعال النيران فيها، التى تؤذى سكان منطقة الشيخ داوود والنزالى .

شارك في الحملة الاستاذ عبد الحميد محمود رئيس قريه فزاره ، ولوادر وسيارات رفع القمامة التابعة للوحده المحليه، وبحثت رئيسة المركز إجراءات التنسيق مع السكة الحديد لاتخاذ الاجراءات القانونية للحفاظ على المال العام والمظهر العام معا.

استجابة "لليوم" رفع أطنان القمامة من منطقة الشيخ داوود بالقوصية بأسيوط

وأسفرت الحملة عن رفع مئات الأطنان من القمامة المتراكمة على شريط السكة الحديد، وشددت الشافعي، بضرورة إزالة القمامة المتراكمة على جانبى شريط السكه الحديد واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المتسببين فى ذلك.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، طالب مسئولي الوحدة المحلية بالقوصية بسرعة التحرك وإزالة القمامة المتراكمة، وهو ما تم رصده بالفعل في صورة حملة تم تنفيذها اليوم الجمعة وتم إزالة القمامة ونظافة المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.