في اليوم الثاني.. 23 مرشحًا لمجلس الشيوخ بالشرقية

0

سامية أحمد

تقدم اليوم الأحد لمحكمة الزقازيق الابتدائية، بمحافظة الشرقية، 4 طلبات جدد للترشح لمجلس الشيوخ، منذ فتح باب تلقي طلبات الترشح في تمام التاسعة من صباح اليوم الأحد، وحتى غلقه في تمام الخامسة عصرًا، حيث وصل عدد المتقدمين لترشيح إلى 23 مرشح وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة .

حيث شهدت محافظة الشرقية أمس حالة من السباق لتقديم طلبات الترشح لمجلس الشيوخ القادم، حيث استقبلت محكمة الزقازيق الابتدائية، ، 19 طلبا للترشح لمجلس الشيوخ، وذلك في اليوم الأول لفتح باب تلقي طلبات الترشح، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة .

وصرح مصدر باللجنة الخاصة بتلقي طلبات الترشح، بأن طلبات الترشح الـ 19، جميعها، لمرشحين على نظام” الفردي” ، دون تلقي أية طلبات بنظام القائمة.

وفتحت محكمة الزقازيق الابتدائية، أبوابها، في التاسعة صباح اليوم السبت؛ لاستقبال طلبات الترشح لمجلس الشيوخ عن 7 محافظات، وسط إجراءات وقائية وتدابير احترازية غير مسبوقة، في ظل الأزمة التي يشهدها العالم بمواجهة فيروس كورونا المُستجد.

وتتلقى المحكمة طلبات المرشحين عن الدائرة الثالثة “شرق الدلتا” ومقرها مديرية أمن الشرقية، وتضم 7 محافظات بواقع 15 مقعدًا، تحظى فيها محافظة الشرقية وحدها بالنصيب الأكبر من المقاعد، بواقع 7 مقاعد، مقابل مقعدين لمحافظة دمياط، ومقعدين لمحافظة الإسماعيلية، ومقعد واحد لكلٍ من محافظات: “بور سعيد – السويس – شمال سيناء – جنوب سيناء”.

وخصصت محكمة الزقازيق الابتدائية، قاعة انتظار لاستقبال المرشحين، على أن يتم منح كل مرشح رقم دخول، وتكون عملية تلقي الأوراق قاصرة على الأرقام التي يحصل عليها كل مرشح، وسط إجراءات مُشددة بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة الواقية من فيروس كورونا المُستجد والتباعد الاجتماعي، وذلك بوضع علامات إرشادية على مدخل القاعة ومكان استقبال الطلبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.