تقريرعرب وعالم

وقف إطلاق النار والإغاثة والإعمار شروط حماس لقبول مقترح باريس

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” اليوم- الثلاثاء- تسليم ردها على اتفاق الإطار للإخوة في قطر ومصر، وقالت: إن ذلك جاء “بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة”.

وأضافت: “تعاملنا بروح إيجابية مع المقترح  بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على  شعبنا، وتحقيق الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى”.

وثمنت الحركة دور مصر وقطر وكافة الدول التي تسعى إلى وقف العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني، وقالت: “نحيي شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة خاصة في قطاع غزة، ونؤكد أننا ومع كافة القوى والفصائل الوطنية ماضون في الدفاع عن شعبنا،  على طريق إنهاء الاحتلال، وإنجاز حقوق شعبنا الوطنية المشروعة في أرضه ومقدساته”.

وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري: تلقينا رد حماس على المقترح، ويبدو الأمر واعداً ونأمل في تحقيق مزيد من النتائج قريباً، ونسعى لأن يتم التوصل لاتفاق في أسرع وقت ممكن.

وأكد مصدر مسؤول لفضائية ‘الأقصى”: أن المشاورات الوطنية أدخلت تعديلات على مقترح باريس بجداول زمنية واضحة، تتعلق بوقف إطلاق النار والإعمار وعودة النازحين وتوفير الإيواء العاجل وإخراج الجرحى ورفع الحصار، وأضاف: تعامل الوسطاء مع رد حماس على مقترح باريس بإيجابية وتفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى