أهم الأخباراخترنا لكفن ومنوعات

في يوم البطاطس المحمرة.. ماذا تعرف عن تاريخ الأكلة الأكثر شعبية بالعالم

إسراء عبدالفتاح

تعد «البطاطس المحمرة» من أهم الأطباق اللذيذة، التى تضاف إلى الوجبات الجاهزة فتجعلها ألذ وذات قيمة، وإذا قدمت في المنزل التلفت حوله العائلة بمنتهى السعادة، لذلك كان لابد أن يكون يوم 13 يوليو من كل عام يوم الاحتفال بالبطاطس المقلية.

وفيما يلي يعرض موقع «اليوم» الإخباري، تاريخ الأكلة الأكثر شعبية بالعالم:

يعود تاريخ البطاطس المقلية إلى عام 1781م، حيث وجدت مخطوطة عائلية تؤكد أنها بلجيكية الأصل، كتب فيها أن أهالى القرى في البلجيكا كانوا يقطعونها على شكل سمكة ويتم تقديمها بدل الأسماك المقلية بعد أن يتجمد النهر ولم يتمكنوا من صيده وقليه.

بطاطس محمرة
بطاطس محمرة

سبب تسميتها بهذا الإسم: 

يرجع سبب تسميتها بالبطاطس الفرنسية إلى القوات القادمة خلال الحرب العالمية الأولى التي وضعت أيديها على البطاطس البلجيكية، حيث كانت اللغة الرسمية للجيش البلجيكي في ذلك الوقت هي الفرنسية، ونتيجة لذلك اعتقد الرجال أنهم في فرنسا بدلاً من بلجيكا.

بطاطس محمرة
بطاطس محمرة

ولكي يتم الإحتفال بها في يومها العالمي، نقدم لكم عدد من الطرق التي تقوم بتصنيعها كالآتي: 

– بطاطس بالجبن

يمكن تقديم طبق البطاطس المحمرة مع خطوة زائدة تحسن من مذاقها، وهي وضع شرائح الجبن الشيدر على البطاطس بمجرد إخراجها من الزيت، وترك الجبن حتى يذوب، وتقدم مع شرائح توست أو خبز ساخن.

– بطاطس بيتزا

تحتاج هذه الطريقة إلى وضع البطاطس في صينية فرن، وتشغيله على حرارة متوسطة حتى تصبح متوسطة النضج، ويتم إخراجها ووضع صلصة وجبن موتزريلا وببروني عليها، وإعادتها للفرن مرة ثانية حتى تمام النضج.

بطاطس بيتزا
بطاطس بيتزا

– بطاطس بالتوابل

تقديم البطاطس بالتوابل لا يحتاج إلا إلى تقطيعها إلى شرائح وتغطيتها بالتوابل ثم وضعها في الزيت، والحرص على تصفيتها جيدًا وتقديمها مع الكاتشب والمايونيز.

– بطاطس المطاعم المقرمشة

عليكِ تقشير البطاطس وتقطيعها بعد التنظيف إلى أصابع متوسطة الحجم، ثم تركها في ماء دافئ وخل لمدة 20 دقيقة، وبعد مرور الوقت يتم وضعها في الزيت الساخن مباشرةً وتقدم مع الصوص المفضل.

– البطاطس الشرائح المقرمشة

هذه الطريقة تجعل البطاطس مقرمشة وخفيفة، ولا تحتاج إلا لتقشير البطاطس وتقطيعها بعد التنظيف إلى شرائح رقيقة ووضعها في وعاء بداخله خل وبيكنج بودر لمدة 30 دقيقة، ثم تصفيتها وتركها حتى تجف.

والخطوة التالية هي وضع البطاطس في خليط مكون من الملح والفلفل الأسود والدقيق والبابريكا ثم في الزيت الساخن، وتقدم مع المعكرونة بالصلصة أو الكاتشب والخبز الساخن.

البطاطس الشرائح المقرمشة
البطاطس الشرائح المقرمشة

– بطاطس الودجز

تقدم هذه البطاطس بكثرة في المطاعم، لكن طريقة تحضيرها في المنزل بسيطة، وتحتاج إلى غسل البطاطس جيدًا بعد التقشير وتقطيعها لشرائح طويلة ثم تركها في وعاء ملئ بالماء على النار حتى الغليان، وبعد ذلك يتم تصفية البطاطس وتركها حتى تبرد.

بمجرد أن تبرد البطاطس، توضع في الزيت الساخن وتقدم بعد أن يصبح لونها ذهبيا.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق