حوادث

قطار الحوادث ينتهي بـ”طبيب الكركمين واعتصام رابعة” ومقتل شخص على يد زوجين بالقليوبية

كتب:-أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

29 مارس.. الحكم على “طبيب الكركمين”

حجزت المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، النطق بالحكم على المتهم أحمد أبوالنصر “طبيب الكركمين” وآخر لجلسة 29 مارس الجاري.

نسبت النيابة للمتهم وآخر بأنهما في 28 أكتوبر في 2021 وتاريخ سابق عليه بدائرة أقسام شرطة الهرم، الدقي، والسادس من أكتوبر، أنهما طرحا وعرضا للبيع أغذية ونباتات طبية وهي مغشوشة مع علمهم بذلك، وعرضا للبيع مستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرار من وزير الصحة باستعمالها، وقاما بفتح مكتب للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص من الجهة المختصة.

ونسبت النيابة العامة للمتهم الأول طبيب الكركمين أحمد أبو النصر، أنه أنشأ وأدار الصفحات المسماة ب”الدكتور أحمد أبو النصر” على موقع الفيسبوك، وكذلك القناة الخاصة على تطبيق التليجرام، وكذلك الموقع المسمي بالدكتور أحمد أبو النصر على محرك جوجل لبيع المنتجات الصحة والغذاء، بهدف ارتكاب جريمة بيع أغذية ومستحضرات طبية بدون ترخيص.

واسندت له أنه غير مرخص له مزاولة مهنة الطب، فاستعمل وسائل النشر التي من شأنها تحمل الجمهور على الاعتقاد بأن له الحق في مزاولة مهنة الطب، وانتحل لنفسه لقب طبيب.

كما وجهت له الإعلان عن منتجات صحية وخدمات صحية بدون ترخيص.

تأجيل محاكمة 36 متهمًا بقضية “فض اعتصام رابعة” لـ3 أبريل

أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بطرة، اليوم الثلاثاء، جلسة إعادة إجراءات محاكمة 36 متهمًا في “فض اعتصام رابعة العدوية”، لجلسة 3 أبريل؛ للمرافة.

وكانت المحكمة قضت في وقت سابق بالإعدام شنقًا لـ 75 متهمًا من بينهم محمد البلتاجي، وعصام العريان، وعبد الرحمن البر، كما قضت بالسجن المؤبد لمحمد بديع، وباسم عودة وآخرين، وقضت بأحكام بالمشدد لباقي المتهمين.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة من بينها؛ تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية “ميدان هشام بركات حاليا” وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

تفاصيل ضبط زوجين قتلا شخصا وقطعا جثته بالقليوبية

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ملابسات واقعة تغيب أحد الأشخاص بالقليوبية وتبين مقتله، على يد سيدة وزوجها وتقطيع جثته إلى أجزاء ووضعها داخل أكياس بلاستيك وإلقائها بالمنطقة الصحراوية في حلوان، وتم ضبط الجناة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وتلقى ضباط مركز شرطة طوخ بمديرية أمن القليوبية بلاغا من (ربة منزل ونجلها – مقيمان بدائرة المركز ) بغياب زوجها عقب خروجه من مسكنهم ولم يشتبها فـى غيابه جنائياً.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بالقليوبية تبين أن وراء غياب المذكور (إحدى السيدات وزوجها – مقيمان بمنطقة حلوان بمحافظة القاهرة).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بقتل الـمُتغيب حيث قررت الأولى بوجود خلافات بينها وبين المجنى عليه وعلى إثر ذلك اتفقت مع زوجها على التخلص منه وفـى سبيل ذلك قامت باستدراج المجنى عليه إلى شقة خاصة بأحد أقارب زوجها ولدى وصول المجنى عليه قام زوجها بمغافلته والتعدى عليه بسكين فأودى بحياته وأثناء ذلك حدثت إصابة زوجها بجرح قطعى باليد وتوجها للمستشفى لإسعافه.

وعقب العودة لمسكنهما عادت للشقة محل الواقعة حيث قامت بتقطيع الجثة لإجزاء باستخدام سكين ووضعت الأجزاء وملابسه ببعض الأكياس البلاستيكية ثم قامت بالتخلص من تلك الأكياس بإلقائها بأماكن متفرقة بالمنطقة الصحراوية المتاخمة لمحل سكنها وقامت بحرق متعلقات المجنى عليه، وإمعاناً فـى التضليل وإبعاد الشك عنهما وحال تواجدهما بالمستشفى لمتابعة علاج إصابة زوجها قاما بترك أحد هاتفى المجنى عليه بغرفة الاستقبال “كانت أهلية المجنى عليه قد استلمته من إدارة المستشفى بذات التاريخ” وقام زوجها ببيع الهاتف الآخر لأحد الأشخاص، وبسؤال زوجها أيد ما سبق وبإرشاد المتهمين أمكن ضبط “كيس بلاستيكى به بعض رفات عظام آدمية عثر عليه بمكان الإلقاء وجارى استكمال البحث عن باقى الرفات).

وبمعاينة الشقة محل الواقعة عُثر على السكين المستخدمة فـى الواقعة وعليها آثار دماء قديمة كما تبين وجود آثار قديمة لبقعة دماء بأرضية الشقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى