محافظة الشرقية تتصدر المركز الأول لحصاد القمح هذا العام

0
هبه القصاص

أعلن الدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية، عن إنتهاء موسم  حصاد القمح المحلي للعام الجاري على مستوى مراكز المحافظة بإجمالي مساحة منزرعة قدرها 417 ألفا 822 فدان.

أوضح المحافظ، أن إجمالي كمية الأقماح المحلية التي تم توريدها لهذا العام بلغت 670ألف و403 طن قمح بمراكز التجميع والصوامع على مستوى المحافظة منذ بدء موسم التوريد من منتصف شهر ابريل الماضي وحتى أمس بزيادة قدرها 30 ألف طن عن العام السابق.

وأكد محافظ الشرقية أن هذا الموسم يُعد واحداً من أنجح مواسم التوريد للقمح المحلى فقد تصدرت محافظة الشرقية المركز الأول في التوريد علي مستوي محافظات الجمهورية، طالبا ضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد وتطبيق كل إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العاملين وذلك ضمن سلسلة التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

أشاد الدكتور ممدوح غراب بدور الجهات المختصة في تذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعين حتى تحقق المحافظة أعلي كمية توريد هذا العام، وقد تم التوريد وفقاً للضوابط والإشتراطات اللازمة على المزارعين لتوفير المقومات التي تساعد على إنجاح موسم الحصاد والتوريد.

تموين الشرقية:

يذكر أن مديرية التموين بمحافظة الشرقية قد صرحت  في شهر إبريل الماضي، أن مواقع التخزين للأقماح المحلية بنطاق المحافظة بلغت 52 موقع ما بين صوامع وشون وهناجر حكومية مطورة  تابعة لكل من (بنك التنمية والائتمان الزراعي ـ شركة مطاحن شرق الدلتا ـ شركة المصرية للصوامع و التخزين ـ شركة مطاحن شمال).

فيما تستخدم كمراكز تجميع، فضلًا عن عدد من الصوامع الخاصة بالمحافظة، واستبعاد الشون الترابية خوفاً على المحصول من العوامل الجوية ولإنخفاض منسوبها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.