محافظ الدقهلية يقرر إحالة 65 محضر مخالفات تموينية للنيابة العامة

0

نورا سعد

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء ان الحملات التموينية وحملات التفتيش ضبطت العديد من المخالفات التموينية والبيئية بالاسواق والمخابز.

حيث تم تحرير 65 محضرا لمخالفات بنطاق المحافظة منهم 32 محضرا في مجال المخابز و33 محضرا في مجال الاسواق والمحلات وقرر المحافظ احالة جميع المحاضر المحررة الى النيابة العامة لاعمال شئونها.

جاءت تصريحات مختار بعد اطلاعة على التقرير الذى عرضه السيد دايرة وكيل وزارة التموين بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية،حيث اوضح وكيل الوزارة ان اللجان  المشكله من البيئة والتموين والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك قامت بالمرور على عدد من الاسواق والمخابز والمحلات بمراكز ومدن المحافظة اسفرت عن ضبط مخالفات في مجال المخابز  شملت نقص وزن ومخالفة مواصفات وتصرف في دقيق ،ونقص وزن وعدم اعطاء بون وتجميع دقيق وعدم وجود لافته .

وفي مجال الأسواق والمحلات شملت المخالفات عدم اعلان عن اسعار وبيع بأزيد من التسعيرة وتجميع سلع مدعمة وعدم وجود شهادات صحية وسلع مجهولة المصدر وتصرف في سلع مدعمة،كما ضبطت الحملات 115 اسطوانة غاز تم مصادرتها وكان قد تم تجميعها كما تم ضبط 2طن زيوت وشحومات مجهولة المصدر وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.