محافظات

محافظ المنيا يلتقى رئيس مكتبات مصر العامة لمناقشة عددا من القضايا الثقافية

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم، السفير رضا الطايفي، رئيس مجلس إدارة مكتبات مصر العامة، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بمكتبة مصر العامة بالمنيا.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد النجار، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور احمد أمان، منسق عام مكتبات مصر العامة، والدكتورة امل عليوة، مدير مكتبة مصر العامة بالمنيا.

ناقش المحافظ، خلال اللقاء دور وأهمية مكتبات مصر العامة كمنارة ثقافية تخدم جميع فئات المجتمع المصري، وتلعب دوراً محورياً في توعية وتنمية مهارات الأطفال والشباب، وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات والمقترحات للعمل علي تطوير الأنشطة بمكتبة مصر العامة بالمنيا، والتي جاء من أهمها تخصيص 5 مليون جنيه دعم من وزارة التخطيط، لأنشاء مبني جديد متعدد الطوابق بالمكتبة علي مساحة 300 متر تقريبا، ويضم مسرح مغطي، وعدد من القاعات المتنوعة الاستخدام.

 أكد المحافظ خلال اللقاء علي أهمية الدور الإيجابي التي تقوم به مكتبة مصر العامة بالمنيا، ودورها الثقافي في غرس قيم الولاء والانتماء وبناء الشخصية المصرية منذ الصغر، وتنمية الوعي الفكري والثقافي، وتنمية المهارات وبناء القدرات، مشيداً بالجهد المبذول من القائمين علي العمل بالمكتبة.

واستمع المحافظ، خلال اللقاء، إلى عدد من المطالب والمقترحات، حيث اكد علي تقديم كافة سبل الدعم للمكتبة لإيمانه الكامل بأهمية ودور المكتبات في نشر الثقافة والوعى في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى