أخباراخترنا لك

الحكومة: الإصلاح الاقتصادي ساهم في تحقيق نسبة نمو 5.6 %

جهاد علي

قال الدكتور مصطفى مدبولي،رئيس الوزراء، اليوم الأحد: إن الاقتصاد المصري اقتصاد متنوع وكان يشغلنا كيفية دعمه في مواجهة فيروس كورونا بالإجراءات التي تم أخذها خلال الفترات الماضية، مؤكدًا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم في تحقيق معدل نمو عالٍ بـ5.6%.

وأضاف خلال كلمته في أثناء افتتاح الرئيس السيسي مشروع «الأسمرات 3»، أن الحكومة نجحت في خفض نسب البطالة وارتفاع الاستثمار المباشر، وفي نفس الوقت «كان عندنا مجموعة من الإجراءات ركزت على دعم الاقتصاد المصري، ودعم القطاعات المتضررة من كورونا».

وتابع رئيس الحكومة «خصصنا 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الأساسية لحماية الفئات الأكثر تضررًا، ومساندة القطاعات المتضررة، ومنذ أزمة كورونا لم تتوقف عجلة الاقتصاد عن العمل».

ويضم مشروع «الأسمرات 3» 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة  تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وكان الرئيس السيسى قد تفقد فى يونيو الماضى 2020 مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى