مدير التربية والتعليم بالإسكندرية يتفقّد لجان الامتحانات

0

تفقّد الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، عدد من اللجان في اليوم الأول لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠ لمتابعة سير العملية الامتحانية بالإسكندرية.
قام الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت الموافق ٢٧ من فبراير ٢٠٢١، بجولة تفقدية بمدرسة هدى شعراوي الثانوية بنات ، ومدرسة خالد كمال عثمان الثانوية بنين ومدرسة رشدي الفنية بإدارة شرق التعليمية.
لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢١.
والتي انطلقت اليوم السبت الموافق ٢٧ من فبراير ٢٠٢١ وتنتهي الخميس الموافق ١١ من مارس المقبل .

وقال سعد بدأت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول بالإسكندرية ، حيث قام سيادته بالمرور على اللجان واطمئن على الطلاب، وسير العملية الامتحانية .

وفى سياق متصل أكد سعد أن إجمالي عدد اللجان بمدرسة هدى شعراوي ١٨ لجنة و ادى الامتحان ٢٥٥ طالبة، اما مدرسة خالد كمال عثمان بنين عدد اللجان ٢٠ لجنة و ادى الامتحان ٢٨٧ طالبًا بنسبة حضور ١٠٠% .

مؤكدًا أن امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول إلكترونيا وورقيا لمن لم يستلم التابلت بالمدارس الثانوية وقد أدى الطلاب اليوم امتحان مادتي اللغة العربية والأحياء .

وقال الدكتور محمد سعد أن امتحانات الصف الأول الثانوي، عقدت إلكترونيا اليوم في لجان مراقبة ومؤمنة، كما وجه سعد إلى ضرورة أن يقوم مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة بكتابة جميع التعليمات الخاصة بسير العملية الامتحانية لتوزيعها على السادة الملاحظين،
وأن يقوم أيضا مسؤول التطوير بكل مدرسة بمتابعة كافة المشكلات والعمل على حلها فورًا.

وأضاف سعد خلال تفقده مدرسة رشدي الثانوية الفنية بنات أنه أدى عدد ٢٢٠ طالبة اليوم امتحان الصف الأول الثانوي الفني.

وفيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية أكد الدكتور محمد سعد إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب بما يضمن انتظام سير الامتحانات  وتوفير المناخ الملائم لأداء الامتحانات، والتأكيد على ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان الكمامات واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية من التعقيم والتطهير والعمل على تذليل كافة العقبات أمام المراقبين والملاحظين والطلاب.
 
ونوه سعد على تعقيم اللجان قبل وأثناء وبعد أداء الامتحانات حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين.

موضحًا وجود وسائل التهوية  اللازمة داخل اللجان   وإجراء المسح الحراري واتخاذ أقصى درجات الحماية وكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، والتعاون الدائم مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

وتوفير غرف عزل بالمدارس ومع التأكد من تواجد الزائرة الصحية بكل مدرسة.

واكد سعد على تشكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية.

ووجه سعد إلى ضرورة التواصل الدائم على مدار الساعة لحل أي مشكلة طارئة والاستجابة على الفور لأي مشكلة تواجه أبنائنا الطلاب، والعمل تلبية كافة احتياجاتهم على الا يضار اى طالب فى حالة حدوث أية مشكلة .
ودعا سعد جميع العاملين بتعليم الإسكندرية إلى التكاتف واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والالتزام بها
خلال فترة الامتحانات حرصًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب مؤكدًا بأن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية وضعت كل سبل تأمين الطلاب خلال فترة الامتحانات.
وتمنى سعد كل التوفيق للطلاب والطالبات، وحثهم على التفوق والنجاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.