«مواجهة متكافئة».. تاريخ مباريات الأهلى أمام الوداد في دوري أبطال إفريقيا

0

يحل الأهلي المصري، في تمام التاسعة من مساء غد السبت، ضيفًا ثقيلًا على نظيره الوداد المغربي، في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهي مواجهة متكافئة بين الفريقين.

«اليوم» يرصد لكم تاريخ مباريات الفريقين معًا قبل لقاء الغد، ومواجهة الغد هي التاسعة بين الفريقين، حيث التقيا معًا من قبل في 8 مباريات، وكانت نتائجهم كالتالي:

الأهلي
الأهلي

 

(دوري أبطال إفريقيا 2011)

أول لقاء بين الأهلي والوداد المغربي، كان في دوري أبطال إفريقيا نسخة 2011، وأوقعت القرعة الفريقين معًا في مجموعة واحدة.

انتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3- 3، كما انتهى لقاء العودة أيضًا في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1- 1.

(دوري أبطال إفريقيا 2016)

في نسخة دوري أبطال إفريقيا 2016، جمعت القرعة الفريقين معًا في مجموعة واحدة.

انتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، وفي لقاء العودة في المغرب نجح الأهلي في الفوز بهدف نظيف.

الوداد المغربي
الوداد المغربي

 

(دوري أبطال إفريقيا 2017)

وفي نسخة دوري أبطال إفريقيا 2017، تقابلا الفريقين في 4 مباريات، بواقع مباراتين ذهاب وإياب في دور المجموعات، ومباراتي ذهاب وإياب في الدور النهائي، وكانت نتائج ال4 مواجهات كالتالي:

في دور المجموعات، نجح الأهلي في الفوز بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب في القاهرة، ورد الواداد الفوز بنفس النتيجة في لقاء الإياب بالمغرب.

وفي المباراة النهائية من ذات البطولة، تعادل الفريقين إيجابيًا في مباراة الذهاب في القاهرة بنتيجة 1- 1، وفي مباراة العودة فاز الوداد بهدف نظيف، ليتوج بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه.

وبذلك يكون الفريقين قد التقيا في 8 مواجهات سابقة؛ حيث تقاسم كلاهما الفوز، فالأهلي فاز في مباراتين، وأيضًا فاز الوداد في مباراتين، بينما حسم التعادل نتيجة 4 مباريات.

سجل الأهلي في مرمى الواد 8 أهداف، بينما سجل الوداد في مرمى الأهلي 8 أهداف أيضًا، لتكون مواجهة الغد هي التاسعة بينهما، فمن سيحسمها.

تُوج الأهلي بلقب البطولة 8 مرات، آخرها كان الفوز بنسخة 2013، بينما تُوج الوداد باللقب مرتين، آخرها كان في نسخة 2017.

 

  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.