مواصلة تقدمها .. مستشفى العزل بإسنا تسجل ٩١٥ حالة تعافي

0

يوسف ابوالوفا

قالت الدكتورة إلهام محمد محمود، مدير عام مستشفي اسنا التخصصي واستشاري مكافحة العدوي بالأمانة العامة ،أنه تم خروج عدد 14 حالة تعافي من المواطنين المصريين المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

بعد تلقيهم العلاج والرعاية الكاملة والدعم النفسي داخل مستشفي اسنا التخصصي، والتي جاءت نتائجهم سلبية في نهاية المطاف.

حيث حرص العاملين بالمستشفى بقيادة الدكتورة الهام محمود مدير عام المستشفى بتقديم التهنئة للمتعافين بمناسبة خروجهم من المستشفى وتقديم الدعم النفسي لهم.

وأضافت مديرة المستشفى أنه أعداد المتعاقدين  وصل إلى 915 حالة تعافي وخروج نهائي حتي الآن الي جانب أكثر من 16 عملية ولادة قيصرية مسجلين بفضل الله وكرمه اعلي نسب الشفاء وعمليات الولادة علي مستوي الجمهورية.

كل هذا بفضل من الله وكرمه وجنود وأبطال الجيش الأبيض بمستشفي اسنا التخصصي ودعمكم المتواصل لينا.

إصابات أمس

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس، عن خروج 480 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 21718 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1057 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 77279 حالة من ضمنهم 21718 حالة تم شفاؤها، و 3489 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.