موسيماني في حوار شيق: حلمي كان تدريب بيبو.. وذكرى الزمالك هي الأفضل

0

أوضح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أن أمنيته كانت تولي القيادة الفنية لتدريب أيقونات القلعة الحمراء وأساطير الكرة المصرية الكابتن محمود الخطيب والجان عماد متعب، معربا عن أفضل ذكرى خلال مسيرته الكروية بشكل عام، هي لحظة تتويجه بالأميرة الأفريقية عام 2016 على حساب القلعة البيضاء.

وكان موسيماني قد نجح في قيادة الفريق الأحمر للتأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بعدما تخطى الدور نصف النهائي للبطولة عقب إقصاء الوداد المغربي بنتيجة (5-1) إجمال مجموع المباراتين، ليضرب الأهلي موعدا تاريخيا مع الزمالك في نهائي المسابقة القارية لأول مرة في التاريخ بين قطبي الكرة المصرية مما يؤكد هيمنتهم على الكرة الأفريقية، وسوف تقام المباراة النهائية للأميرة الأفريقية يوم 27 من شهر نوفبمر الجاري في تمام التاسعة مساء على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

من ناحية أخرى، أجرى موسيماني حوارا مصورا مع الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، نرصده في السياق التالي :

1/ أسطورة للنادي الأهلي تمنيت أن تدربها؟

عماد متعب وكابتن بيبو (محمود الخطيب).

2/ أفضل ذكرى لك كمدرب؟

عندما فزنا بدوري الأبطال ضد الزمالك في 2016

3/ ما هو أصعب شيء مررت به؟

أثناء الوباء الوضع كان صعبا على الجميع واللاعبين لأنهم يخسرون اللياقة البدنية والجميع يعاني ذهنيا، كان علينا التدرب بالداخل وهذا ليس طبيعيا في كرة القدم، والأهم هو لعب كرة القدم بدون مشجعين، هذا شي غريب جدا وليس جزء من كرة القدم.

4/ ما هي أصعب مبارياتك؟

أصعب مباريات لي هي دائما المباريات التي تكون خارج الديار، عندما تأتي للأهلي أو الزمالك، عندما تذهب للوداد أو الترجي، هذه هي المباريات الصعبة بالنسبة لي عندما تلعب خارج الديار، ومازيمبي أيضا حيث تكون المباريات في ملعبه صعبة.

5/ لماذا تعد مباريات دوري الأبطال هي المباريات الكبرى؟

المباريات القارية تؤهلك لكأس العالم للأندية وتظهر من خلالها هويتك ويختبرون شخصية الفريق.

6/ صف لنا شعورك عن سماعك النشيد الرسمي لدوري أبطال إفريقيا.

نعم إنها تصيب جسدك بالقشعريرة، عندما تبدأ فإنك تعلم أن مباراة كبيرة في انتظارك، المباريات الدولية ومباريات دوري الأبطال، نعم يا لها من موسيقى ذات إحساس جميل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.