محافظات

نجاح أول عملية نادرة بالمخ “لرضيع” فى المنيا

اعلن اليوم الثلاثاء  فريق جراحات المخ والاعصاب بمستشفى ملوي التخصصي جنوب المنيا، عن نجح أول عملية نادرة وهي استئصال كيس سحائي بالحجارة الخلفيه للمخ لرضيع عمره اقل من شهرين وهي من الحالات النادرة في جراحات المخ والاعصاب.

وقد توجة الدكتور محمد عبدالحكيم مدير المستشفي بالشكر  الطاقم الطبي والتمريض و فريق التخدير، مؤكداً أن المستشفى تسعى دائما لتقديم أفضل الخدمات الطبية المتاحة لديها، في ضوء تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وتحت إشراف، الدكتورة مها إبراهيم رئيسه الأمانة المراكز الطبيه المتخصصه.

ويشار إلى أن  مستشفى ملوى التخصصي، قد أعلنت الأحد الماضي ،  عن إنقاذ طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عاما، بعد خضوعة لعملية هي الأولى من نوعها في محافظة المنيا «نزيف بالمخ خارج الام الجافيه» فوز وصول الطفل إلى المستشفى متأثرًا بإصابته إثر تعرضه لحادث.

جاء ذلك بعد تدخل فريق جراحة المخ والأعصاب والتخدير والطاقم التمريضي، في ضوء تعليمات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، وتحت إشراف الدكتورة مها ابراهيم، رئيسه امانه المراكز الطبيه المتخصصة.

تجدر الإشارة، إلى أنه تم تشغيل وحدة القسطرة بمستشفى ملوى التخصصي والتي انضمت لإجراء عمليات القسطرة بالمشروع القومي للقضاء على قوائم الانتظار.

وفى سياق متصل، أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار وإجراء الجراحات العاجلة، للمواطنين بالمجان، حرصا على سلامة وصحة المواطن المصري.

وكان قد أوضح الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم إجراء 5708 عملية مجانية بمختلف التخصصات منذ بداية العام الحالي 2021 حتى نهاية شهر أغسطس الماضي، منها 2945 عملية  جراحة عيون،  703  جراحة مخ وأعصاب، 407  جراحة الأورام، 1007 قسطرة قلبية، 226 قلب مفتوح، 332 جراحة العظام، 87 جراحة أوعية دموية وقسطرة طرفية، وقسطرة بالمخ، مشيرًا إلى أنه تم التوجيه بتسهيل المعوقات وتوفير الوقت وحل المشكلات التي تواجه المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى