محافظات

مدير تعليم أسيوط يعقد اجتماعا موسعا مع موجهى العموم والموجهين الاوائل للمواد الدراسية

كتب: سيد الشريف

تحت رعاية الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومعالي اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

اجتمع عبدالعزيز زنار مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط مع مديرى موجهى عموم والموجهين الأوائل للمواد الدراسيةبحضور محمد النمر مدير عام التعليم العام والفنى وسيد الشريف مدير عام الشئون التنفيذيةاستهل الاجتماع بالترحيب بالسادة الحضور وقدم التهنئة لهم بمناسبة بداية الفصل الدراسي الثاني متمنيا من الجميع بذل المزيد من الجهد في الفترة القادمة .

وجه زنار بضرورة الاهتمام بتفعيل مبادرة رئيس الجمهورية لاختيار وتدريب 1000 معلم من المعلمين الشباب؛ ليتلقوا برنامجا تدريبيا متميزا ليصبحوا مديري مدارس، وتقديم كافة سبل الدعم لمديرى المدارس الجدد في إطار المبادرة الرئاسية “١٠٠٠ مدير مدرسة ” ونقل الخبرات إليهم ومتابعتهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وخبراتهم في التدريس .

كما أكد عبدالعزيزعلي توفير منظومة تعليمية متميزة من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما تعمل على تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب والمعلمين وكل القائمين على العملية التعليمية؛ لتحقيق مناخ آمن للطلاب بالمدارس .

وأكد زنار على مواصلة تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي، لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، من خلال اختيار أفضل مدارس بكل إدارة تعليمية تضم قاعة تتناسب مع تلقي الطلاب للمجموعات، وجذب المعلمين الأكفاء المتميزين والمشهورين للتدريس بها.

و بالنسبة للقنوات التعليمية، فقد تم الاستعانة بأفضل المدرسين على مستوى الجمهورية في قنوات مدرستنا ١ و ٢ و ٣ ، والتي يتم الاستفادة منها في حصص المشاهدة، مشدداً على ضرورة الإعلان عن جداولها بلوحة الإعلانات داخل المدرسة لتعظيم استفادة الطلاب منها.

وأكد وكيل الوزارة علي تفعيل الأنشطة التربوية داخل وخارج المدرسة وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعى والاهتمام بالرحلات الترفيهية والثقافية والعلمية والاهتمام بالمشروعات لتنمية روح الانتماء والولاء للوطن ورفع الوعى الثقافي لدى طلاب المدارس ، وتفعيل الغياب الالكترونى للطلاب والاهتمام بحضور الطلاب وجذب الطلاب للمدارس بتفعيل الأنشطة المتنوعة وعدم التراخى مع الطلاب والتشديد علي الحضور اليومى للطلاب والاستمرار في تفعيل مبادرة حياة كريمة بالمدارس .

وفي نهاية الاجتماع شدد علي الجميع بضرورة المتابعة اليومية للمدارس علي أرض الواقع ومحاولة إيجاد حلول سريعة لأى مشكلات طارئة بالمدارس وفق الامكانات المتاحة وتكريم وإبراز العناصر المتميزة من المدرسين والطلاب والاهتمام بهم ومتابعة فرق المتابعة والموجهين بالمدارس لتهيئة مناخ تعليمى آمن بالمدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى