أخبارأهم الأخباراخترنا لك

وزيرة الهجرة: ضبط المعتدي على الشاب المصري في الكويت

جهاد علي

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع السفير هشام عسران قنصل عام مصر بالكويت، وذلك لمتابعة موقف الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قبل أحد المواطنين أثناء تأدية عمله.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم على تقديرها لسرعة التحرك من قبل القنصلية العامة وكذلك من قبل السلطات الكويتية التي لا تفرّق بين العاملين على أراضيها وتعامل المصريين معاملة الكويتيين.

وخلال الاتصال، أكد السفير هشام عسران أن الحادث فردي لا يمثل متانة العلاقات الثنائية بين الشعبين واستقرار مئات الآلاف من العمالة المصرية بدولة الكويت.

كما أوضح القنصل العام، على أنه تم إلقاء القبض على المعتدي وتم تسجيل القضية جنحة ويتم متابعة القضية، مشيرًا إلى ان تواصل تالجهات المعنية بالكويت مع الشاب المصري «وليد» الذي تم الاعتداء عليه

تفاصيل الاعتداء على شاب مصري بالكويت

والجدير بالذكر، اعتدى مواطن كويتي، على شاب مصري مقيم بدولة الكويت يعمل كاشير بجمعية “صباح الأحمد”، فور دخوله المكان، وعلى أثره تقدم ناصر ذعار العتيبي، رئيس الجمعية، باستقالته، تضامنا مع الشاب المصرى، معبرا عن استيائه وغضبه الشديد بسبب ضياع حق المواطن المصرى.

وبدأت تفاصيل الواقعة عندما تداول أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطعا مصورا يرصد فيه لحظة الاعتداء علي الشاب، وبعدها تعدى عليه ضربًا على رأسه، ثلاث مرات، وبجانبه سيدة تحاول الإمساك بيده، وتدخل الأمن الموجود وأحد الزبائن الموجودين في المكان نفسه.

وبعد مرور ساعات قليلة على الواقعة قام ناصر العتيبي، رئيس الجمعية بعمل تسجيل صوتي يسرد فيه تفاصيل الواقعة : “ضغوط قبلية أو ضغوط عائلية، ما نقدر نرد حقوقكم لكم، لذلك والله مافيكم خير إذا قعدتم في هذة الجمعية، كل ما يهان واحد عندنا، يدق علينا فلان ولا علان، ويضغط على المسكين بأبسط الأمور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى