وزير الأوقاف : تنظيم النسل ضرورة شرعية ووطنية

0

 

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن قضية تنظيم النسل أصبحت ضرورة شرعية ووطنية في مصر, وأن هذه القضية قد تخطى الكلام فيها من حيث الحِل والحرمة إلى حالة الضرورة نظرًا لخطورتها الكبيرة على مقدرات وبرامج مسيرة التنمية, وأن هذه اللقاءات تأتي في إطار إيجاد حلول جادة في مواجهة قضية الزيادة السكانية وتنظيم الإنجاب .

وأضاف جمعة خلال حضوره الصالون الثقافى بأكاديمية الأوقاف الدولية تحت عنوان ” تنظيم عملية الإنجاب رؤية شرعية وضرورة واقعية” أنه كلما زاد مستوى الوعي لدى الأسرة زاد مستواها التعليمي والتربوي والثقافي , وأن الكثرة المطلوبة هي الكثرة النافعة القوية التي ليست كغثاء السيل .

أكد د محمد مختار جمعة أن القدرة لا تقاس بمقاييس الأفراد , وإنما بمدى نفع الأفراد لبلادهم , لذا يجب علينا تصحيح الثقافات في كل شئ من أجل تكوين أسرة سليمة ؛ تكون لبنًة قويًة في مستقبل الوطن .

شدد وزير الأوقاف على ضرورة التسوية الكاملة بين الأبناء في الرعاية والصحة والتعليم والإنفاق , يقول النبى “ص”  ” مَنْ كَانَتْ لَهُ أُنْثَى فَلَمْ يَئِدْهَا وَلَمْ يُهِنْهَا وَلَمْ يُؤْثِرْ وَلَدَهُ عَلَيْهَا – يَعْنِي الذُّكُورَ – أَدْخَلَهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ” ” .

أشار الوزير إلى أنه تم عقد 56  دورة لتصحيح المفاهيم التي تتعلق بتنظيم الأسرة , وأن الواعظات بمشاركة المرشدات الصحيات قمن بحملة طرق الأبواب بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.