غير مصنف

وزير الداخلية يجرى مقابلة مع رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب إندونيسيا


كتب / حاتم الوردانى :/

إستقبل السيد/ محمود توفيق وزير الداخلية ، السيد اللواء دكتور/ سوهاردى آليوس “رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب بإندونيسيا” الذى يزور البلاد حالياً على رأس وفد رفيع المستوى من معاونيه .

وقد تم خلال اللقاء إستعراض عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المُشترك ، حيث أكد المسئول الإندونيسى على أهمية مصر ودورها المحورى فى منطقة الشرق الأوسط التى تشهد العديد من الإضطرابات والتوترات الإقليمية وما يُصاحبها من إنتشار لظاهرة الإرهاب وتمدد التنظيمات المتطرفة فى العديد من دول المنطقة ، كما أشاد بالجهود التى تبذلها وزارة الداخلية لمكافحة الإرهاب وتدعيم الإستقرار فى البلاد ، مؤكداً على أهمية تطوير آليات التنسيق الثنائى بين الأجهزة الأمنية المعنية فى كلا البلدين لمواجهة مخاطر الإرهاب المتصاعدة ، كما أوضح رغبة بلاده فى الإستفادة من الخبرات الأمنية المتميزة لوزارة الداخلية المصرية، وخاصةً فى مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التنظيمات المتطرفة وتتبع عناصرها.
ومن جانبه إستعرض السيد/ وزير الداخلية مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلى والإقليمى وتأثير الصراعات الإقليمية الدائرة فى المنطقة على إنتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة وتسببها فى إتساع رقعة أعمال العنف والإعتداءات الإرهابية ، كما أشاد سيادته بمستوى العلاقات الأمنية الثنائية بين البلدين ، مؤكداً حرصه على الإرتقاء بها إلى آفاق أوسع ، كما أشار إلى أن سياسة الوزارة تهدف إلى الإنفتاح والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية فى الدول الصديقة فى ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات وتهديدات صارت تمثل خطورة على أغلب دول العالم ، ورحب سيادته فى ذات الإطار بالتوسع فى تبادل الخبرات الأمنية المصرية مع الوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب بإندونيسيا فى إطار علاقات الشراكة المتميزة التى تربط بين البلدين.
كما أكد الجانبان خلال اللقاء على تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية التى تواجه كلا البلدين مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بشأن القضايا الأمنية ذات الإهتمام المشترك .
وفى نهاية اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم فى مجالات التعاون الأمنى وتبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين.. حضر اللقاء سفير إندونيسيا بالقاهرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى