محافظات

وفاة وكيل كلية الأداب بجامعة سوهاج متأثرًا بفيروس كورونا

آية جمال

توفي منذ قليل الدكتور ناصر الكشكي وكيل كلية الأداب للدراسات العليا والبحوث بجامعة سوهاج ، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا’ وعبر الكثير من زملائه وأحبائه وتلاميذه عن حزنهم الشديد لوفاته عبر منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك، سائلين الله أن يتغمده برحمته .

كما نعى مجلس جامعة سوهاج عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وفاة الدكتور الراحل ناصر ، وعلق أحمد عبد الحافظ المتحدث الإعلامي بأسم جامعة سوهاج عبر صفحته الرسمية قائلا :”إنا لله وانا إليه راجعون ، يتقدم مجلس جامعة سوهاج بخالص العزاء، لوفاة الدكتور ناصر الكشكي وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله الفردوس الاعلى من الجنة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وكانت وزارة الصحة والسكان، السبت، قد اعلنت عن خروج 760 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفاءهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 180577 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1203 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 244520 من ضمنهم 180577 حالة تم شفاؤها، و 14269 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى