أهم الأخبارفن ومنوعات

وفاة بطل أفلام “جيمس بوند” عن عمر ناهز الـ90 عامًا

توفي اليوم السبت، النجم العالمي شون كونري، بطل أفلام جيمس بوند عن عمر 90 عامًا.

وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية، خبر وفاة شون كونري، دون إعلان تفاصيل الوفاة أو سببها.

شون كونري، هو ممثل اسكتلندي شهير بدور شخصية الجاسوس الأسطورية، جيمس بوند، التي أداها في الأفلام. نشأ في حالة اجتماعية فقيرة وبدأ العمل في سن مبكرة من أجل مساعدة عائلته. كان لديه اهتمام كبير برياضة كمال الأجسام وشارك في بطولةٍ لكمال الأجسام غيّرت مجرى حياته.

وحظي بالتقدير لقاء بنية جسده العضلية، واقتُرح عليه أن يتقدم لتجربة أداءٍ لدور في مسرحيةٍ موسيقية، حصل على الدور، وقرّر أن يجعل التمثيل مهنهً له لبقية حياته. بدأ تمثيل في بعض الأدوار الثانوية في الأفلام والبرامج التلفزيونية بالإضافة إلى عمله في المسرح. وجاءت فرصة حياته الكبيرة للنجاح عندما اقتُرح لأداء دور العميل السري البريطاني، جيمس بوند، في الأفلام المقتيسة من روايات الكاتب إيان فليمنغ، حيث أدى هذا الدور بمستوىً بالغ من الحنكة والأسلوب جعلا منه نجمًا بين ليلةٍ وضحاها.

نال الكثير من التقدير عن تأديته لهذه الشخصية الأسطورية، وحظي بعددٍ ضخمٍ من المعجبين في جميع أنحاء العالم. بعيدًا عن ذلك، لعب أدوار البطولة في أعمالٍ أخرى أيضًا والتي كانت بالغة النجاح على الصعيد النقدي والتجاري. هو لا يزال واحدًا من أكثر الممثلين فتنةً وجاذبيةً في مجال التمثيل، إلى جانب حسٍّ من الامتنان تجاه جمهوره، حوّله من إنسانٍ عادي إلى نجمٍ لا يُنسى على مر الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى