محافظات

وكيل صحة الغربية: وضع خطة شاملة لتطوير المستشفيات

محمد احمد

أعلن الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربيه ، أنه تم الانتهاء من تركيب شبكة الأكسجين بمستشفى قطور المركزي بتكلفه 50 الف ومطابقة للمواصفات وذلك لقسم العزل والطوارئ والاستقبال .

واضاف وكيل الصحة أن تركيب شبكة الأكسجين تعد إضافة متميزة وانجاز في تحسين الخدمة الطبية لتقديم خدمة سريعة للمرضي.يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطه شامله لتطوير المنظومه الصحيه بالمحافظه وتطوير المستشفيات.

قام الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، يرافقه لجنة من مكافحة العدوى بقيادة الدكتورة حسناء رمضان بالمرور على مستشفى السنطة لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمة الطبية المقدمة للمرضى، والأعمال الجارية لتطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بالمستشفى.

حيث تفقد وكيل الصحة قسم العزل الذي تم إنشائه بسعة 30 سرير ، مجهزه بعدد 10 مونتر ووصلات أكسجين لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية.

وشدد وكيل الوزارة، على إتباع الفرق الطبية لكافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية بالمستشفى لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، والتشديد على منع الزيارات الخاصة بالمرضي.

ووجه وكيل الوزارة بدراسة عاجلة لوضع مستشفي السنطة الجديد الذي يتم إنشائها ، وإزالة العوائق التي تقف أمام سرعه إنهاء بناء المستشفي كما اطمأن على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى بالعناية المركزة، والأشعة والأقسام الداخلية، وأكد على أهمية إتباع كافة معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى بالمستشفي.

كما تفقد وكيل الوزارة فى حضور مديره الإدارة الصحية الدكتورة محاسن ، المركز الطبي والإدارة الصحية، لتفقد سير العمل وأكد أيضا على ضرورة التعاون مع المجتمع المدنى لرفع كفاءة المستشفيات خلال الأزمة الراهنة.

 

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية ، اليوم الاثنين، حملة مكبرة بمركز ومدينة السنطة، برئاسة عادل الكفافي مدير عام التجارة الداخلية، وعضوية أحمد أبو حمام ونشأت نعيم المفتشان بالرقابة التجارية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 9 مخالفات بمستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود بدائرة مركز السنطة شملت 3 محاضر لغلق المستودعات في مواعيد العمل الرسمية ، وتحرير محضر لعدم الإعلان عن رسوم التوصيل للمنازل، ومحضرين لعدم إمساك سجل 22 بترول وعدم الإعلان عن رسوم التوصيل وأسماء الموزعين، وتحرير محضرين لعدم الإعلان عن أسعار البنزين والزيوت والشحومات، وتحرير محضر ضد محطة وقود لحيازة شحومات غير مدون عليها تاريخ الإنتاج والصلاحية، وتم التحفظ علي عدد 18 علبة شحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى